المملكة اليوم

أمطار جازان تغلق الطريق الدولي لجريان وداي شهدان

هطلت مساء أمس الأحد (31 يوليو 2016)، واليوم الاثنين، أمطار متفرقة على منطقة جازان، شملت معظم المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية، والمرتفعات الجبلية، وجرت على إثرها عدد من الأودية والشعاب.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أنه ورد الدفاع المدني تنبيه متقدم من الأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة؛ حيث تم رفع الجاهزية والاستعداد لجميع إدارات الدفاع المدني بالمنطقة، ومتابعة جميع ما يرد من بلاغات، ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين.

وأشار القحطاني إلى أن الدفاع المدني تلقى عدة بلاغات عن تماسات كهربائية، ودخول مياه الأمطار في المنازل، وجرف واحتجاز مركبات تم التعامل معها في حينه، والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني لمباشرة الحوادث؛ كلٌّ فيما يخصه.

وأشار إلى أنه تم إغلاق الطريق الدولي بمحافظة صبيا احترازيًّا لجريان وادي شهدان بكميات كبيرة.

ولفت القحطاني إلى أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة أبوعريش، تلقت بلاغًا عن جريان وادي عز الدين وقطعه الطريق بين محافظتي أبوعريش والعارضة، فتمت مباشرة البلاغ بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمعالجة الوضع وإعادة فتح الطريق.

وبيّن أن فرق الدفاع المدني بمحافظة صبيا، بُلِّغت بجرف سيارة بها عائلة بوادي شهدان، فتمت مباشرة الفرق اللازمة للموقع، ونتج عنه نجاة قائد المركبة وجرف السيل السيارة وبها ٥ أشخاص تم العثور على أحدهم متوفى، ولا يزال البحث جاريًا عن البقية.

وحذر القحطاني من مخاطر السيول والأمطار، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين، واتباع تحذيرات الدفاع المدني، وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه وعن مصادر الكهرباء، أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

2 1
3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com