المملكة اليوم

العيادات السعودية تقدم اللقاحات لـ 145 طفلاً سوريا في مخيم الزعتري

قدمت العيادات التخصصية السعودية اللقاحات والمطاعيم لـ 145 طفلاً من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع ال 169 ضمن برنامجها “شقيقي صحتك تهمني”.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن الارتفاع النسبي لدرجات الحرارة التي تشهدها المنطقة بشكل عام هو أحد أهم الأسباب المحفزة لانتقال الأمراض السارية والمعدية بين سكان المخيمات إلى جانب صعوبة توفير متطلبات النظافة العامة وعدم توافر المياه بشكل كاف ، مما دفع الحملة السعودية ومن خلال العيادات التابعة لها داخل مخيم الزعتري بتكثيف الحملات التوعوية على اللاجئين السوريين للإقبال وأخذ المطاعيم الخاصة بأطفالهم التي ستعود بالنفع عليهم بإذن الله ومحاربة الأمراض السارية والمعدية .
وأفاد المفعلاني أن برنامج “شقيقي صحتك تهمني ” يجري تنفيذه داخل العيادات التخصصية السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية والمنظمة الدولية للهجرة IOM وجمعية إنقاذ الطفل الأردنية .
من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان أن الحملة ومن خلال مكاتبها المنتشرة في الدول المجاورة لسوريا تقدم برامجها الإنسانية في مختلف المحاور الطبية والغذائية والإيوائية والموسمية والاجتماعية والتعليمية .

3 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com