المملكة اليوماهم الاخبار

شاهد .. مراقب ” التجارة ” يكشف تلاعب عمالة بالوقود بتبوك

خبراليوم – نايف كلابي – تبوك 

 إنتشرت في الأونة الاخيرة ظاهرة الغش التجاري بطرق مختلفة ، يتفنن فيها اصحابه حسب مقدراتهم الفنية والتكنولوجية ، ومن ذلك ما انتشر في المملكة مؤخرا التلاعب في عداد البنزين في محطات الوقود لغش المواطن وايهامه بأن قراءة العداد صحيحة حسب ما يظهر له.

 وفي ذات السياق وثق  أحد مفتشي وزارة التجارة والاستثمار في المملكة، بمقطع فيديو طريقة جديدة للغش والجشع اتبعتها إحدى محطات الوقود الواقعة في منطقة تبوك، وذلك أثناء جولته الميدانية على المحطات.

وشرح المفتش من خلال الفيديو قيام المحطة بابتكار جديد وهندسة لجعل عداد تعبئة البنزين يحسب أكثر من الكمية الحقيقية للبنزين التي تضخ بخزان الوقود بالسيارة، حيث يقوم العاملون في المحطة بالتحكم بهذا الابتكار من خلال ضغطة زر في غرفة التحكم ، مبينا في حال وجود الرقابة والسيارات الرسمية للوزارة يتم إغلاق الزر الخاص بها وتعود المضخة إلى حالها ومعيارها الطبيعي، وأما في حال عدم وجود الرقابة وأثناء ازدحام السيارات في أوقات متأخرة في الليل، يتم تشغيل هذا الابتكار ويختلف تقريبًا 300 ملي، عن المعايرة الطبيعية مضيفا أنّ هذا الابتكار منتشر في محطات المملكة.

بدوره علق متحدث التجارة عبد الرحمن الحسين عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر  على حادثة محطة تبوك قائلا :”‏ من قام بالتفتيش واكتشاف الغش في محطة البنزين هو مراقب وزارة التجارة ، وتم ضبطهم وإحالتهم للجهات المختصة وفق نظام مكافحة الغش التجاري ، وفرق الرقابة تقوم بجولات مكثفة لرصد أي مخالفة وضبطها وإحالة المخالفين للنيابة العامة “.

الجدير بالإشارة ان وزارة التجارة لا تألو جهدا لمكافحة الغش التجاري والتلاعب بالسلع والخدمات لإضرار واستنزاف المواطن وتخريب الاقتصاد مما يستوجب التحري وتوعية المواطنين وتشجعيهم على التبليغ عن اي مخالفات تحدث حتى يتم الردع الفوري واتخاذ اللازم من الإجراءات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com