المملكة اليوم

” العقاري ” يستعين بفتوى المطلق لحث المماطلين على السداد

استعان صندوق التنمية العقارية بفتوى عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله بن محمد المطلق وتحذيراته من المماطلة  والتأخير في سداد أقساط صندوق التنمية العقارية.

ونقل البنك العقاري عبر حسابه الرسمي في تويتر نص التقرير الذي أعده الزميل عبدالحكيم شار ونشرته “سبق” قبل أسبوعين والذي قال فيه “المطلق”: “أخشى على هؤلاء الذين يتأخرون من الوعيد الذي قال عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من أخذ أموال الناس يريد إهلاكها  أهلكه الله”.

وأضاف: “القادرون لا يجوز لهم أن يماطلوا ولا أن يتأخروا، والنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ “مَنْ أَخَذَ أَمْوَالَ النَّاسِ يُرِيدُ أَدَاءَهَا أَدَّى اللَّهُ عَنْهُ وَمَنْ أَخَذَ يُرِيدُ إِتْلَافَهَا أَتْلَفَهُ اللَّهُ”.

وجاءت تحذيرات “المطلق” في معرض إجابته في برنامج “سؤال على الهاتف” بإذاعة القرآن الكريم عن “حكم المبادرة في تسديد القروض لا سيما أن البعض يراها نوع هبة من الدولة فلا يبادر في تسديدها”.

وقال “المطلق”: “هذه القروض ليست هبة من الدولة والتأخر في التسديد مطل، والنبي صلي الله عليه وسلم  قال”مطل الغني ظلم يحل عرضه وعقوبته”، وقال صلي الله عليه وسلم: “لَيُّ الواجِدِ يُحِلُّ عِرْضَهُ وعُقُوبَتَهُ”.

وأضاف: “ما من شك أن المشاريع الهادفة وضعت لتنفع عموم المواطنين، وهذه الممارسات السيئة بالمماطلة في السداد تفسدها وتقلل الانتفاع بها”.

وأردف: “هذه أموال ناس لأنك تأخذها وتذهب للصندوق الذي أصبح شخصية اعتبارية له ميزانية، وجَمِيع الأموال التي تدخل فيه تعود وترجع  للمواطنين، وبالتالي فإن التأخر في السداد تأخر على عموم المستفيدين”.

وتابع: “لهذا؛ أخشى على هؤلاء الذين يتأخرون من الوعيد الذي قال عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ “من أخذ أموال الناس يريد إهلاكها  أهلكه الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com