أخبار دوليه

غضب عراقي بعد تكليف سليماني قيادة معركة الموصل

أثارت تصريحات مسؤول في ميليشيات «الحشد الشعبي» عن توجه لتوكيل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في «الحرس الثوري» الإيراني، بقيادة معركة تحرير الموصل، غضبًا عراقيًا. وقال نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان حامد المطلك لـ«الشرق الأوسط» إن «الجيش العراقي يضم قادة عسكريين كبارا ولهم تجاربهم وخبراتهم القتالية الطويلة منذ الحرب العراقية الإيرانية، ويجب أن نستعين بهم لا بقائد إيراني».

وكان المتحدث باسم «الحشد الشعبي» أحمد الأسدي قد أكد مشاركة «الحشد» في معركة تحرير الموصل، وأن سليماني سيقود هذه المعركة، مضيفا أن «سليماني ليس مستشارًا عسكريًا للحشد الشعبي فقط بل للجيش والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب العراقي».

بدوره، قال برلماني منحدر من ديالى، طلب عدم نشر اسمه إن ضابطا عراقيا في معبر المنذرية أبلغه أن سليماني ومرافقيه «دخلوا الأراضي العراقية بسيارات رباعية الدفع لغرض الاطلاع على الأوضاع هناك، ودراسة احتمالات معركة تحرير الموصل».

من ناحية ثانية، رفض رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنعه مع نواب آخرين من السفر إلى خارج البلاد غداة اتهام وزير الدفاع خالد العبيدي لهم بالفساد. وقال مكتب الجبوري في بيان إن «قرار منع السفر لأي مواطن يحمل جواز السفر العراقي، هو من اختصاص القضاء العراقي حصرًا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com