المملكة اليوم

ضم رياضة “الدرونز” للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة

خبراليوم – واس 

أعلن معالي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ضم رياضة ” الدرونز” للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة , ليصبح اسمه الجديد “الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز”.
وأثنى معالي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية بما يقوم به الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة بقيادة معالي الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني من عمل مذهل وتخطيط استراتيجي يعد أنموذجاً يحتذى به .
من جهته أعرب معالي المستشار , رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن شكره لدعم معالي رئيس اللجنة الأولمبية السعودية للاتحاد، مؤكداً أن هذه الخطوة تعد دافعاً للشباب المهتم برياضة الدرونز التي من شأنها أن تستقطب الهواة والمهتمين في هذا المجال .
وأفاد القحطاني أنه تم تكليف ‏المقدم ركن / وائل بن عبدالله الدخاخني مساعدًا لرئيس الاتحاد لمسار الدرونز بناءً على ترشيح وموافقة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد , مشيراً إلى أن الاتحاد السعودي بصدد إطلاق مبادرات ومسابقات مجدولة تشمل جميع مناطق المملكة لإستقطاب الهواة والمختصين والمهتمين في مجال الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وسيتم الإعلان عنها قريباً عبر وسائل الاعلام والموقع الرسمي للاتحاد .
من جانبه عبّر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز الدكتور عبدالله الغامدي عن شكره للدعم اللذي يلقاه الاتحاد من معالي رئيس اللجنة الأولمبية , ومعالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد , منوهاً إلى أن هذه الرياضة ستسهم بشكل كبير في إضافة نوع جديد ومتخصص في طائرات الدرونز التي سيكون لشبابنا النصيب الأكبر في صقل مهاراتهم وإبداعاتهم وإبتكاراتهم في مجال الدرونز بجانب الأمن السيبراني والبرمجة .
ولفت الغامدي النظر إلى أن هذا النوع من الرياضات سيكون له النصيب الأكبر من ناحية الذكاء الإصطناعي إيماناً بأهمية تقنية الدرونز وسعياً من الاتحاد بمواكبة التغيرات الحديثة لاستخدامات الدرونز في المجتمعات الدولية والمحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com