المملكة اليوم

أمانة ” عسير ” تستعيد 6 ملايين من الاراضي المتعدى عليها

استعادت إدارة الأراضي والتعديات بأمانة منطقة عسير، مواقع تم التعدي عليها بمساحة تزيد على 6 ملايين من الأراضي؛ تم التعدي عليها منذ شهرين.

وأوضح مدير إدارة الأراضي والتعديات يحيى محمد عسيري، أن الإدارة رصدت عدداً من التجاوزات و الإحداثات على مواقع في المنطقة، وخاصة خلال إجازة العيد، وإجازات نهاية الأسبوع.

ولفت إلى أنه بالشخوص، اتضح أن الإحداثات كانت عبارة عن بناء بالبلوك، وغرف مسقوفة، بالإضافة إلى الهناجر والشبوك والعقوم الترابية، وتمت إزالتها على الفور.

وأشار إلى أن مساحة المواقع المزالة بلغت 6.471.285.000 متر مربع، موضحاً أن هذه التعديات كانت في عددٍ من المواقع؛ منها بقرية العين بجوار طريق الطائف، وحي الشرقي على طريق السودة السياحي، وحي العرين القديم بالقرب من طريق الملك فهد، وفي شعار بالقرب من النقطة الأمنية للعقبة، وبالقرب من المسوح بشعار وقرية آل عاصم ومدخل قرضة، وقرية آل نعمان، وغيرها من المواقع.

وشدد ” عسيري “، على ضرورة تطبيق آلية إيقاف التعديات، وألمح إلى أن إدارة الأراضي والتعديات تحظى بدعم كبير من قبل أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، الذي يؤكد بشكل مستمر على محاربة هذه التعديات والقضاء عليها، داعياً سكان المنطقة إلى التعاون مع أمانة منطقة عسير للمحافظة على الأراضي الحكومية لدفع عجلة التنمية، وإنجاز مشاريعها والمحافظة على ممتلكاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com