المملكة اليوم

إزالة مناهل البطحاء المخالفة ومصادرة وحجز معدات بمكة

خبراليوم – حامد القرشي – مكة 

داهمت بلدية الشوقية الفرعيه بمكه المكرمه عدد من مواقع نهل البطحاء التي يستغلها المخالفون في بعض المخططات بأطراف مكة المكرمة ، وذلك بعد متابعة الموقع من قبل مراقبي البلدية ورصد العديد من المخالفات الصحية والبيئية ، وضمن مبادرة إزالة ظواهر التلوث البصري التي تنفذها الامانة .

وأوضح المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعيه ان البلدية شكلت العديد من اللجان والفرق بمشاركة الضبط الاداري وشرطة الكعكيه والبحث الجنائي وإدارة المرور وعدد من الجهات ذات العلاقة ، مشيراً إلى أنه قد تم وضع خطة عمل للمراقبة الميدانية لتغطية جميع مناطق مكة المكرمة ومتابعة هذه الانشطة التي تتعلق بالاصحاح البيئي باستمرار .

وقد تم أمس مداهمة مواقع معاشق نهل البطحاء في مخطط ولي العهد٩ ، وتمت إزالة عدد كبير من المواقع المخالفه التي يستغلها أصحاب سيارات النقل وباعة البطحاء والخرسانة ، وتم ترحيل الشاحنات المخالفة وتنظيف المنطقة بالكامل ، ومصادرة (4) شيولات وواحد دركتر وتم حجز المعدات المضبوطه في حجز المرور في الكر .

وأكد بأن فرق البلديه ستواصل مهامها لإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تؤثر على عملية الاصحاح البيئي ، لافتاً الى أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات والعمل على إزالتها أولا بأول .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com