المناطق

mbc تزور ” بارق ” وتعرض موروثها وأماكنها السياحية في ” لفة المملكة “

خبراليوم –  علي البارقي – بارق 

قام فريق برنامج ( لفة المملكة ) الذي يعرض على قناة الـ mbc بزيارة المعالم السياحية والمواقع الاثرية والقرى التراثية بمحافظة بارق التابعة لمنطقة عسير يومي الاحد والاثنين الماضيين ومن المتوقع ان تعرض الحلقة بعد عيد الفطر المبارك .

وكان في استقبال فريق البرنامج محافظ بارق الاستاذ مفرح البناوي ورئيس بلدية بارق الاستاذ احمد عوض البارقي وعدد من رؤوساء الدوائر الحكومية بالمحافظة وعدد من مشايخ القبائل  وقدمت الفرقة الشعبية ببارق عدد من الوان الفلكلور الشعبي لوني العرضة والخطوة الجنوبية , وبدأ العرض الاحتفالي الشعبي بالمدقال ، وشهدت تفاعلا كبيرا من الجمهور ومن فريق البرنامج.

وكان الفريق قد قام بتغطية فعاليات الطيران الشراعي الذي نفذه فريق الحريضة للطيران الشراعي بمحافظة بارق في يوم الزيارة الاول . وفي اليوم التالي زار المواقع السياحية بالمحافظة كوادي البرادني وبحيرة سد وادي شري ووادي الفاتح . كما زار المواقع الاثرية والقرى التراثية منها النقوس بآل عيشي وغار المكتب بآل العرام وحصن محاضي والقلعة العثمانية بقرية العجمة وقريتي ساحل التراثية والقهبة بآل عيشي .

وفي ختام جولته اخذ فريق عمل البرنامج أخذ جولة في متحف قرية ساحل التراثية وأخذ بعض الصور والمعلومات عن مقتنيات المتحف من القطع التراثية والمعلومات التاريخية عن محافظة بارق ،كما قدمت بلدية بارق دروعا تقديرية لفريق البرنامج في حين قدم فريق البرنامج دروعا تذكارية للمحافظة والبلدية وإدارة القرية التراثية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com