المملكة اليوم

أهالي نصبه بربيعة : المركز الصحي بلا طبيب وجرعات الأطفال تالفة

شكا قاطني قريتي نصبة وقحفن شرق مركز جمعة ربيعه المقاطرة التابعة لمحافظة بارق من الوضع الذي آل إلية مستوصف خلصه نصبة والذي أكدوا فيه ” خبر اليوم ” أن المركز الصحي شبه مغلق منذ مطلع شهر رمضان الماضي مبينين أن الدوام اقتصر على يومين فقط في الأسبوع .

وأضافوا أن بقية الأيام يجد المراجعين الأبواب مؤصدة أمامهم على حد تعبيرهم مشيرين إلى  أن الحجرة الخاصة بالعلاجات تم قطع التكييف عنها مما تسبب بتلف الأدوية وكذلك عدم وجود جرعات خاصة للأطفال .

واختتموا معاناتهم بأن ذلك يضطرهم للذهاب لمستوصف أحد ثربان والذي يبعد حوالي 25كيلو مع طرق وعرة وغير معبدة وطالبوا الأهالي عبر ” خبر اليوم ” الشؤون الصحية بعسير بالنظر لوضع مركز صحي خلصة نصبة والذي يعتبر المركز الوحيد والذي يخدم قرابة 300 نسمة

 بدورها طرحت ” خبر اليوم ” المعاناة على الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ سعيد عبدالله النقير والذي قال  إشارة إلى استفساركم حول شكوى أهالي مركز خلصه نصبة بجمعة ربيعة التابع لمحافظة بارق من تشغيل المركز لمدة يومين فقط.

 عليه أود أن أوضح بأنه تم التواصل مع المشرف على القطاع الصحي بمحفظة بارق الأستاذ سليمان السلومي وذكر بأن مركز صحي خلصه نصبة مركز نائي يبعد عن القطاع 45 كم ترابي وعدد السكان 350 نسمه والقوى العاملة مدير المركز وطبيب وممرض وممرضة.

  وحول تشغيل المركز لمدة يومين ذكر بأن طبيب المركز الأساسي يمتع بإجازته السنوية وتمت تغطية المركز من قبل طبيب مركز صحي سهول بواقع يومين في الأسبوع وبخصوص الأدوية والأمصال فهي متوفرة ولا يوجد أي نقص او مشاكل فيها والصيدلية يوجد بها عدد 2 مكيف وهي تعمل وبحالة جيدة.  

 مختتما تصريحه بأن صحة المنطقة تؤكد بأنها حريصة على تكامل الخدمات بكافة مرافقها على الرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة ومن ذلك تغطية العمل بالمستشفيات الحدودية التي تخدم المصابين من جنودنا البواسل وتعزيز فرق النقل الاسعافي وبالنسبة لإجازات المتعاقدين فهي حق من حقوقهم ولا يمكن تأخيرها أكثر من الحد القانوني حسب نظام الخدمة المدنية.

 

تعليق واحد

  1. اول شي نشكر جهود المراسل لتغطية مايعانيه اهالي قرية نصبه ومشرف المستوصفات ببارق غير صادق فيما نقله رغم ان كل الاهالي توكد مانقلته الصحيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com