المملكة اليوم

الصحة: لا صحة لدهان يمارس طب الاسنان واغلاق المجمع كان مسبقاً

خبراليوم – سارة الدوسري – الرياض 

اصدرت  وزارة الصحة بيان توضح فيه  بان ما تم تداوله حول ضبط دهان يمارس مهنة طب الاسنان وما تم تداولة عن فصل طبيب سعودي يعمل في المجمع الطبي بعد كتابته تقرير عن مخالفات موجودة في المجمع .

واكدت الوزارة ان العامل المذكور يعمل في تنظيف المجمع ومهنته حسب الاوراق الثبوتية دهان ولم يثبت ممارسته لمهنة طب الاسنان اطلاقا حسب ما رصدته كاميرات الفيديو وما آلت إليه التحقيقات مع المعنيين داخل المجمع بما فيهم الطبيب صاحب الشكوى وذلك بعكس ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي.

واوضحت ان اغلب ما تطرق اليه الطبيب في خطابه من مخالفات قد سبق ضبطها من قبل فرق الالتزام بوزارة الصحة داخل المجمع وذلك اثناء الزيارة التي تمت بتاريخ 8/8/1439ھ والمرفوعه الي لجان المخالفات حيث تم ابلاغ المجمع بملاحظات اللجنة .

واردفت انها ماضية في تطبيق اعلي معايير الرقابة للحفاظ علي سلامة المرضى من خلال الزايارات المستمرة التي تتم يوميا في مختلف مناطق المملكة بشكل مجدول او نتيجة بلاغات والتي نتج عنها ضبط مئات المخالفات وايضا ارتفاع نسبة الالتزام في القطاع الصحي الخاص والعام.

 

وشكرت الصحة جميع الجهات الحكومية التي تشارك معها في ضبط المخالفات في القطاع الصحي ومنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي لدورها بالغ الاثر في التزام المنشآت وتطبيق قوانين العمل التي تكفل تقديم افضل الخدمات للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com