المملكة اليوم

شرطة ” القصيم ” تضبط صائد الضبان وتطبق الجزاءات بحقه

خبراليوم – سارة الدوسري – الرياض

كشفت الهيئة السعودية للحياة الفطرية عبر حسابها الرسمي بتويتر اليوم الجمعة انه تم ضبط مقترف مذبحة الضبان ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه واضافت : ” أنه في إنجاز جديد تمكن رجال الأمن العام من ضبط مقترف مذبحة الضباب”.

وأردفت أنه تم التنسيق مع نائب رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، لاستكمال الإجراءات النظامية وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام صيد الحيوانات والطيور البرية.

من جهة أخرى صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني أنه بالإشارة لمقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي وأظهر تعرض أعدادٍ كبيرةٍ من الحيوانات البرية للصيد الجائر ، مما يشكل تهديداً لسلامة الحياة الفطرية ، ومخالفةً لنظام صيد الحيوانات والطيور البرية ، فقد تم تحديد هوية من قام بهذا الفعل ، وجرى إيداعه مركز الشرطة المختص ، واتخذت بحقه الإجراءات الأولية اللازمة تمهيداً لإحالته للجهات المختصة لتطبيق النظام بحقه ، والله ولي التوفيق ..

الجدير بالذكر ان صورة متداولة قد أظهرت أحد الأشخاص بجواره العشرات من الضبان النافقة، حيث طالب متداولو الصورة المسؤولين بالتدخل لحماية الضباب من هذه الممارسات غير المسؤولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com