المملكة اليوم

اليوم ” السبت ” تنتهي مهلة المصريين المخالفين للإقامة والعمل

خبراليوم – التحرير 

تنتهي المهلة التي حددتها وزارة الداخلية السعودية للوافدين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في المملكة (الذين استثنوا من حملة “وطن بلا مخالف”) لمدة 6 أشهر اليوم السبت.

وطالبت دائرة الجوازات السعودية، في بيان سابق، المصريين المخالفين بالتوقف عن العمل داخل المملكة، تفاديًا للقبض عليهم من قبل الحملات الأمنية، وبتسليم أنفسهم إلى مراكز التصحيح وإدارات الوافدين في المناطق المختلفة لإنهاء إجراءات إصدار تأشيرات المغادرة لمن تنطبق عليه شروط الحملة.

كما نصحت الجوازاتُ الوافدين المصريين بمغادرة البلاد في أسرع وقت؛ حتى يستفيدوا من الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، قال في نوفمبر الماضي، إنه تم إمهال المصريين المخالفين لقانون الإقامة في البلاد مدة 6 أشهر للمغادرة، بعد التنسيق مع سفارة بلادهم.

وقال اللواء منصور التركي: “تم تمديد المهلة الخاصة للمخالفين 8 أشهر، بناءً على طلب السفارات.. المخالفون المصريون لا يزال لديهم 6 أشهر للمغادرة”.

بدورها، قالت وزارة القوى العاملة المصرية، في نوفمبر الماضي، إن السعودية قررت تمديد حملة “وطن بلا مخالف” لمدة 6 أشهر للمواطنين المصريين من مخالفي نظامي الإقامة والعمل، لمن يقدم نفسه منهم طواعيةً للجهات المعنية لإنهاء إجراءات تسفيره.

وأهابت بالمصريين المخالفين التوقف عن العمل داخل المملكة؛ تفاديًا للتعرض للقبض عليهم من قبل الحملات الأمنية، وسرعة التقدم طواعية ومن تلقاء أنفسهم إلى مراكز التصحيح وإدارات الوافدين بالمناطق المختلفة لإنهاء إجراءات إصدار تأشيرات الخروج النهائي لمن تنطبق عليه شروط الحملة، ومغادرة المملكة في أسرع وقت؛ حتى يستفيدوا من الإعفاء من الآثار المترتبة على بصمة “مرحل”، فضلًا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com