أخبار دوليه

بعد إعلان النتائج الرسمية.. الصدر للعراقيين: لن نخيبكم

خبراليوم – وكالات 

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الليلة الماضية فوز كتلة “سائرون” التي يتزعمها مقتدى الصدر بالانتخابات البرلمانية وحصولها على 54 مقعدًا.

وجاءت في المرتبة الثانية كتلة هادي العامري وحصلت على 47 مقعدًا؛ وحل في المرتبة الثالثة “ائتلاف النصر” بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي وحصل على 42 مقعدًا ، يذكر أنه يجب تشكيل الحكومة في غضون 90 يومًا من إعلان النتائج الرسمية.

الجدير بالذكر أنه بعد فوز وتصدر كتلة سائرون التي يتزعمها الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في الانتخابات التشريعية في العراق علق مقتدى الصدر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله “صوتكم شرف لنا وأمانة في أعناقنا.. فقد انتصر العراق والإصلاح بأصواتكم..”. وتابع قائلاً: “لن نخيبكم.. والعتب كل العتب على من خذل العراق والإصلاح ممن كنا نظن بهم خيراً”.

يذكر أن تحالف “سائرون” الذي يدعمه الصدر، تصدر النتائج النهائية للانتخابات العراقية التي أعلنت ليل الجمعة السبت.

واحتلت قائمة سائرون 54 مقعداً في البرلمان، تلتها قائمة الفتح التابعة لميليشيا الحشد الشعبي بـ 47 مقعداً، ثم ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي بواقع 42 مقعداً برلمانياً.

أما ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي فحصد 26 مقعدا، وحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود بارزاني استطاع أن يحصل على 25 مقعداً في البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com