المملكة اليوم

لصوص الرمال يشوهون وادي ” تربة ” ومطالب بمحاسبتهم

خبر اليوم  – حاتم النجيمي – تربة

طالب المزارعين والسكان على امتداد وادي تربة  الجهات المعنية  بالتدخل العاجل ، لمنع أصحاب المعدات الثقيلة الذين يستغلون الرمال  الطبيعية بالوادي ونقلها للمصانع  الخاصة بهم ومن ثم بيعها بأسعار عالية في صورة خرسانة بناء . 

وأكد المواطن  مسلط البقمي  لـ”خبر اليوم ” أن هؤلاء تسببوا في إلحاق الضرر بطبيعة وادي تربة وخلفوا ورائهم حفر عميقة تتجمع فيها مياه الأمطار والسيول وتسببت في غرق الكثير من المواطنين والمقيمين . 

لافتاً  ان هناك الكثير من العمالة وأصحاب مؤسسات البناء  يقومن بسرقة رمال الوادي وبيعها لكي تستخدم في البناء ومصانع الطوب  مشيراً ان هؤلاء تسببوا في إحداث خلل في تركيبية الوادي الجيولوجية بعد إزالة الطبقة العلوية من الرمل لجلب الخرسانة  .

مضيفاً أن ذلك الاعتداء تسبب في تكوين حفر عميقة تشكل خطر على الأهالي والعمالة كونها تقع وسط القرى وملجأ للمجرمين والمجهولين – وتكوّن وقت هطول الأمطار مستنقعات خطرة غرق فيها مواطنين ومقيمين ، وكذلك تحولت  لبيئة حاضنة للحشرات والأوبئة  مطالباً الجهات المعنية بمتابعة تلك العمالة التي نهبت رمال الوادي من العلبة حتى مركز شعر شمالا دون خوف بحثاً عن الكسب المادي مع العلم بان هذه العمالة الأسيوية تعمل لحسابها الخاص . 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com