التعليمالمملكة اليوم

ضياع هيبة المعلم .. #شير_شات يضع يده على الجرح

خبراليوم – مهدي الصالحي

وجه المسلسل الكوميدي والذي تبثه قناة sbc السعودية ” شيرشات ” رسالة واضحة الليلة من خلال الحلقة التي عرضت عن وزارة التعليم والانتقادات التي وجهت للوزير والأساليب الحديثة المنتهجة بداخل إحدى مدارس البنين .

راشد الشمراني مثل قائد المدرسة فيما يقوم بدور المعلم صاحب الأساليب التدريسية الحديثة للطلاب الفنان حسن عسيري في شخصية ( دنحي ) بينما يتقمص دور ولي الأمر الفنان المبدع فايز المالكي والد الطالب قصي .

وتدور حلقة المسلسل إلى ضعف شخصية المعلم أمام الطلاب ، وذلك وفق ما أكده الفنان حسن عسيري والذي يقوم بتدريس الطلاب وفق الاتجاهات والأساليب الحديثة في إحدى المشاهد وعرج بمقولة ” وفق تعليمات وأنظمة الوزارة ” والتي تهدف الحفاظ بالدرجة الأولى على نفسية الطالب والانصياع لمطالبه .

وفي ثنايا الحلقة يزور الفنان فايز المالكي مدرسة أبنه ليتفقد أحواله بعد فوزه بالمارثون المدرسي بعدما أوقف مركبته خارج المدرسة ، وعند لقاءه بقائد المدرسة ( راشد الشمراني ) أخذه ليطلع عن قرب للأساليب الحديثة التي يقوم بها المعلم ” دنحي ” ، وأثناء وصوله للفصل فوجئ بطلاب لا يحترمون معلمهم ويجلسون بطريقة عشوائية بحجرة الفصل لتداهم المعلم ( دنحي ) ضربة غادرة من أحد الطلاب وتتسبب في كف بصر إحدى عينيه .

غضب فايز المالكي لتلك الضربة المقصودة فبدأ بتأديب الطلاب ولكن أصابته الدهشة حينما خرج ليرى سيارته وقد تهشمت تماماً على أيدي طلاب المدرسة انتقاماً من فعلته بداخل حجرة الصف .

وتتوالى مشاهد الحلقة والتي صورت ضياع هيبة المعلم أمام استمرار تعليمات وزارته بعدم الإيذاء النفسي والبدني للطلاب ليختتم مخرج شير_شات الحلقة بمجموعة من القصاصات لحوادث الاعتداء على المعلمين ومركباتهم بمناطق المملكة .

من جهة أخرى قال فايز المالكي عبر حسابه بتويتر : اليوم من مسلسل #شير_شات يتحدث عن إذا سقطت هيبه المعلم سقطنا جميعا هذه الحلقة لكل المعلمين والمعلمات ‏وتحية إجلال وتقدير لكم منا.. ‏ورسالة لكل أم وأب التعليم تربيه قبل ان يكون تعليم..

الجدير بالذكر ان هذا المسلسل يطرح قضايا تفصيلية تتقاطع مع حياة الناس في قالب كوميدي  وفي شكل حلقات منفصلة، حيث تتناول كل حلقة موضوعا مختلفاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com