المملكة اليوم

سياسي يصفع مذيعة فرانس 24 في قضية المتخابرين ضد الدولة

خبراليوم – عبدالرحمن العاطف – الرياض 

علق الدكتور احمد الشهري المحلل الإستراتيجي على قضية المعتقلين في قضية التخابر والاتصال بجهات اجنبية وما اثير من قبل منظمات حقوقية في ذلك الشأن في مداخلة له عبر قناة فرانس 24 بقوله : ” الحقيقة تقرير المنظمات الاجنبية فيه نوع من عدم قراءة الموضوع بطريقة صحيحة ، وعملية الاعتقال ليس لها علاقة لا بحقوق المرأة ولا بحقوق الانسان على الاطلاق  وتابع الخبير العسكري والاستراتيجي حديثه أن حقوق المرأة مكفولة ومحفوظة والدولة فتحت الباب للمرأة في كل المجالات ، وليس لها علاقة بحقوق الإنسان “.

واضاف الشهري أن الاعتقال كان لسبب أمني وسياسي يتعلق بأمن الدولة ، واتمنى ان يقرأ الموضوع كما ورد من الدولة حتي لا يتم خلط الأوراق  ، موضحا أن المجموعة التي تم اعتقالاتها كان لها علاقات سياسية وتخابرية مع جهات امنية ، ولها محاولات لشراء ذمم وتسييس وتجنيد ذوي مناصب ، والموضوع هو سياسي وامني بالدرجة الأولى .

واشار الى ان الاعتقال تم وفق حقوق الاسلام وليس حقوق الإنسان والدولة تحكم بالشرع  ، والاسلام هو الذي يفرض هذه الإجراءات قبل ان يكون قانونا او عرفا واخلاقا منوهاً بأن  سيسمح لهم بتوكيل محامين .

و اختتم تصريحاته بقوله : ” ما ثبت للدولة هو سبب الاعتقال ، لكن بعد التحقيق سيتكشف امورا اخرى ، والاعتقال لم يكن عشوائيا وانما بناءا على أدلة واضحة والجهات المختصة ستصرح عن تفاصيل تلك القضية عندما يحين وقتها المناسب “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com