المناطق

بالصور.. وكيل وزارة النقل يقوم بجولة تفقدية لبعض المشاريع في الباحة

قام وكيل وزارة النقل للطرق المهندس / هذلول بن حسين الهذلول يوم الخميس١٤٣٧/١١/١  بجولة ميدانية تفقدية لبعض المشروعات  الجاري تنفيذها بمنطقة الباحة  سبقها اجتماع مع سعادة وكيل إمارة المنطقة وأعضاء من مجلس المنطقه وحضر الاجتماع معالي مدير جامعة الباحة و مدير مرور المنطقه نوقش في الاجتماع  وضع مشروعات طرق المنطقة التي مازالت تحت التنفيذ وبحث سبل تسريع الانتهاء من تنفيذها  لفتحها امام حركة المرور.
وقد نقل وكيل وزارة النقل شكر وتقدير معالي الوزير الاستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان لصاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود امير منطقة الباحة لتوجيه سموه بتذليل كافة العقبات التي تعترض التنفيذ سواء كانت ترحيل خدمات او غير ذلك من المعوقات.
وقد شملت الجولة المشروعات التالية  :
1- الطريق الدائري في الباحة : إذ ينفذ حاليا الجزء الممتد من المركز الحضاري مرورا بطريق الملك فيصل ، مدخل عقبة الباحة ، طريق بلجرشي ، طريق المطار واتفق  على أهميه إنجاز الجزء الممتد من عقبة الباحة حتى طريق بالجرشي لنقل حركة المرور العابرة خارج الطرق الداخلية لمدينة الباحة ، وكذلك إنجاز الجزء المتبقي منه حتى طريق المطار ليكتمل بذلك الجزء  الجنوبي من الطريق الدائري .
2 – مدخل مدينة الباحه :نظرا لاهمية الجزء الجاري إصلاحه من طريق المطار وهو المدخل الرئيس للمدينة فقد جرى التاكيد على الاستشاري والمقاول بسرعة إنجاز العمل  او فإن المشروع سيعرض  للسحب وقد كلف مهندس بمتابعة سرعة الانجاز للأهمية الخاصة لهذا المشروع
3 – طريق العقيق بلجرشى ،  هذا الطريق يربط العقيق والمطار ببلجرشي بشكل مباشر دون المرور بمدينة الباحة .
4- طريق العقيق القرى يربط العقيق والمطاربالقرى شمال الباحة بشكل مباشر دون المرور بالمدينه .
5-تقاطع مستشفى الملك فهد وهو أحد التقاطعات المهمة ونقطة التقاء طريق الباحة الطائف وطريق الباحة بني سعد السياحي في مدينة الباحة وقد جرى التأكيد على المقاول  بسرعة الانجاز  لتسهيل حركه المرور في التقاطع
6- عقبة حزنة تربط محافظة بلجرشي بالمخواة بشكل مباشر بدلا من عقبه الباحة ،تتعرض هذه العقبة  لانهيارات صخرية عند سقوط الأمطار مما ينتج عنه إغلاقها.

وقد كلفت الوزارة واحدة من الشركات الاستشارية المتخصصة بدراسة وضع العقبة واقتراح الحلول المناسبة لانهاء معاناة سالكيها
7- عقبة قلوة تربط الباحة بمحافظة قلوة وقد تعرضت مؤخراً لانجرافات بسبب السيول أدت الى إغلاق العقبة وقد كلفت الوزارة احد الشركات المتخصصة بدراسة وضع العقبة واقتراح الحلول المناسبة لانهاء معاناة سالكيها.
8- طريق الباحة المندق وهو جزء من طريق الباحة بني سعد السياحي وهو  طريق مفرد نفذ في  منطقة جغرافية تضاريسها صعبة للغاية وانشئ عليه عدة انفاق تتخلل جبالا وأقيمت عليه جسورا تعبر أودية سحيقة.

وسوف يزدوج هذا الطريق عند اعتماد المبلغ اللازم لذلك ،تأتي هذه الجولات تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير النقل التي تؤكد على متابعة المشروعات متابعه عملية  دقيقه واتخاذ كافة الاجراءات السريعة الكفيلة بحل وإنهاء مايواجه أي مشروع من مشكلات تؤخر انتهاء تنفيذه  كما  أكد معاليه على أهمية وضرورة ان تشمل هذه الجولات كافة مناطق المملكة دون استثناء.
وشارك في الجولة عدد من مسؤولي الوزارة.

1 2 3 4 5 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com