المملكة اليوم

النويعمه بلا قاض والجديد رفع مباشرته وغادر#بالدواسر

على الرغم من تجاهل وزارة العدل لمطالب 50 ألف نسمة من أهالي شرق محافظة وادي الدواسر، لعدم وجود قاضٍ بمحكمة النويعمة؛ تفاجأ المواطنون بمغادرة القاض الجديد يوم الأحد الماضي حيث كان حضوره لرفع مباشرته فقط، ولم يعد حتى نهاية دوام اليوم الخميس.

وتواصلت “خبراليوم “، مع مدير الإدارة العامَّة للإعلام والاتِّصال بوزارة العدل ماجد الخميس ووعد بالرد على استفساراتها منذ الاثنين الماضي، دون أن يتم ذلك، وحاولت تذكيره ولكن دون تجاوب.

وتفصيلاً، استبشر سكان شرق محافظة وادي الدواسر، بعد خبر تعيين قاضٍ جديد بمحكمة النويعمة الأسابيع الماضية ليسهم في إنجاز المعاملات المتكدسة والتي استمرت على مدى عامين دون قاضً رسمي بالمحكمة، حيث كان حضوره الأحد الماضي لرفع مباشرته وغادر مكتبه فوراً من حيث أتي.

وتلقت الصحيفة، اتصالات عديدة ورسائل من الأهالي ورجال الأعمال الذين وصولوا للمحافظة بعد علمهم بخبر تعيين القاضي، لنقل معاناتهم لولاة الأمر وإيصال صوتهم لمجلس القضاء الأعلى للنظر بموضوعهم بعد تعطل مصالحهم دون تجاوب من وزارة العدل الفترة الماضية.

ووقفت “خبراليوم ” بداخل محكمة النويعمة ووثقت خلوها من القاضي والموظفين التابعين له مباشرة ما عاد كاتب عدل لا يحل ولا يربط، فيما تواصلت هاتفياً مع المعين الجديد الشيخ فيصل الراشد، الذي أكد عدم تواجده بالمحافظة مشيراً إلى أن من المحتمل عودته الأسبوع القادم أو الذي يليه“.

كما زارت محكمة النويعمة صباح الاثنين الماضي، وإذا بباب مكتبه مغلقاً منذ الأسبوع الماضي، فيما تشهد المحكمة عدداً من المراجعين الذي ابدوا استيائهم لعدم تواجده، متساءلين عن دور الجهات الرقابية وعدم وقوفهم على معاناتهم ودخلت الأسبوع الثاني دون تواجد من القاضي.

 وكانت ” خبراليوم ” قد نشرت عدة أخبار العام الماضي بعد كف يد القاضي السابق وتابعت هذا العام وضع المحكمة نتيجة كثرة الشكاوى من المواطنين لتأخر إنهاء معاملاتهم، كما تابعت استفسار أمير منطقة الرياض لمحافظ وادي الدواسر، والذي بدوره أكد صحة الشكاوى ومعاناة الأهالي من عدم وجود قضاه حيث رفع مرئياته واحتياجات المحكمة لإمارة الرياض.

فيما جدد أهالي شرق المحافظة مناشدتهم لولاة الأمر- حفظهم الله وللمسؤولين في مجلس القضاء الأعلى بسرعة توجيه عدة قضاه وكتاب عدل، لإنهاء معاملاتهم المتكدسة، حفاظاً على مصالحهم من الضياع، حيث إن المحكمة تضم الكثير من الدوائر الحكومية والجامعات وتخدم حوالي 100 ألف نسمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com