المملكة اليوم

فرع السياحة بالباحة: ماتم تداوله ” جناح أميري ” ولاغلاء لأسعار الشقق

نفى فرع السياحة بمنطقة الباحة عدم صحة ماتم تداوله حول غلاء سعر الفالح والذي وصل إلى 1800 ريال في اليوم وقالت ما تداول عن سعر فندق الفالح لسعر ١٨٠٠ ريال فهذا بعد أن وجد الفندق بنسبة الإشغال للغرف العادية محجوزة ظهر في Booking سعر الجناح الأميري على تسعيرة الموسم أما الأسعار الأخرى للغرف العادية في حدود الأسعار المحدد لها في الموسمية والعمل قائم لضبط أي مخالفة إن وجدت من فريق التفتيش .

وأضافت أنه جرى ترخيص ما لا يقل عن عشرين وحدة مفروشة وتم استكمال الإجراءات الخاصة بالهيئة وباقي الإجراءات مع الجهات الحكومية الأخرى علما بأن مدير الفرع قام بعدة لقاءات مع المستثمرين والحرص مستمر على انتهاء الإجراءات واستخراج التراخيص النظامية.

وأشارت إلى أن فرق التفتيش ضبطت العديد من المخالفات وإعداد المحاضر بها ، كذلك يتم معالجة الشكاوي على الاتصال المجاني ١٩٩٨٨ بشكل مستمر إضافة إلى الزيارات الميدانية لمدير الفرع للوحدات المفروشة والفنادق ومقابلة البعض من النزلاء وأخذ آرائهم إضافةً للتأكد من نسبة الاشغال.

مختتمة بأن مشكلة الموسمية لصناعة السياحة تعد مشكلة عامة لكثير من المناطق بل الدول السياحية لا سيما وهي أن السياحة صناعة مركبة لا يستفيد منها فقط من يعمل في نشاطاتها الفعلية بل تأثيرها يصل لمستفيدين آخرين في المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت على أن نشاط الموسم السياحي وفي كثير من المناطق والدول السياحية ترتبط بعوامل كثيرها منها تركيز الاجازات المدرسية ، إجازات الموظفين والعاملين في موسم معين ، عوامل الطقس والمناخ ، قلة المنافسة من المنتجات المعروضة في المناطق السياحية .

لافته أن صناعة السياحة في منتجها خدمي وكما هو معروف في علم السياحة فإن المنتج السياحي غير قابل للتخزين أو النقل من مكان لآخر مثل المنتجات الملموسة فهذا يؤدي إلى إرتفاع الأرباح والعائدات خلال المواسم السياحية لمواجهة التراجع خلال المواسم الأخرى في السنة.

وختاما فإن العمل قائم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على إيجاد مبادرات للحد من الموسمية وتطوير عناصر الجذب السياحي في المنطقة من خلال مثلا إقامة المهرجانات ، المعارض والملتقيات ، المناسبات الخاصة ، المسابقات والانشطة الرياضية وغير ذلك على أن يتشارك الجميع في التخطيط لتلك المبادرات وتنفيذه .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com