التعليم

الغياض : التعليم تستعد للعام الجديد بزيارة القطاعات ميدانياً

أوضح الدكتور راشد الغياض الأمين العام لإدارات التعليم حرص وزارة التعليم على متابعة استعداد جميع القطاعات وإدارات التعليم للعام القادم الذي يأتي بعد حركة النقل الخارجي للمعلمين وأهمية استفادة جميع القطاعات من الوقت والجهد لمراجعة تقارير الاستعداد الخاصة بها ومعالجة السلبيات – إن وجدت – ومتابعة استعداد إدارات التعليم من خلال إحصائيات برنامج الاستعداد جاهز وتفعيل الزيارات الميدانية من قبل قطاعات الوزارة لإدارات التعليم للوقوف على استعداداتها ميدانياً .

من جانبه أشار الأستاذ محمد بن إسماعيل الغامدي إلى دور وكالة التعليم للبنين عبر متابعة تسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي، كذلك متابعة حركة قادة المدارس ووكلائها في كافة الإدارات التعليمية.

وأكد الغامدي إعداد وكالة التعليم لخطط تتضمن برامج محددة حسب الفئات المستهدفة، من الجهات المعنية في الوكالة مع مراجعة وإعداد خطط المشرفين التربويين والإدارات المستهدفة، والخاصة بالعام المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي عشر للجنة المركزية للاستعداد للعام القادم ١٤٣٧-١٤٣٨ هـ الذي عقد اليوم بمبنى الوزارة الجديد برئاسة الأمين العام لإدارات التعليم ورئيس اللجنة المركزية للاستعداد الدكتور راشد الغياض ، حيث تم الاطلاع على التقارير الواردة من القطاعات حول استعداداتها .

كما تمت مناقشة جميع التقارير الصادرة من برنامج جاهز عن استعدادات إدارات التعليم وكذلك تم التأكيد على أهمية دور وكالة الشؤون المدرسية بالتنسيق مع الخدمة المدنية في عملية الاستعداد. إضافة لدور وكالة المناهج بالتنسيق مع إدارات التعليم في توفير وتوزيع الكتب والمقررات الدراسية، وتمت كتابة عدة توصيات حول بعض الجوانب من أجل استعداد جيد لعام جديد وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com