المملكة اليوم

الفيصل مخاطبا الشباب : ارفع راسك انت سعودي بجامعة الطائف

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ، أن تمسك المملكة العربية السعودية وشعبها بالكتاب والسنة منذ تأسيسها هو السبب وراء الحملة الشرسة التي تواجه الإنسان السعودي.

وقال سموه خلال لقائه الحواري مع شباب سوق عكاظ بجامعة الطائف مساء أمس ضمن فعاليات الدورة العاشرة للسوق إنه من دواعي الافتخار والاعتزاز أن نستعيد المجد السعودي، إذ بدأنا من مرحلة الصفر والأمية واليوم أصبحنا أعضاء في نادي العشرين الاقتصادي، وبلادنا في هذا العام بكلمة واحدة ودعوة واحدة دعت إلى مناورة عسكرية يشترك فيها المسلمون وشارك فيها 40 دولة إسلامية فأسست لذلك أول اتحاد عسكري اسلامي في التاريخ. وتابع سموه : ليس كما يقال أننا نجحنا بالنفط بل نجحنا قبله وبه وسننجح بعده بإذن الله.
وخاطب الأمير خالد الفيصل الشباب بقوله: ها أنتم اليوم تتحلون بمستوٍ عالٍ من الفكر والثقافة والعلم وتدشنون أول أكاديمية للشعر العربي في البلاد العربية كلها, وبلادكم أصبحت جاذبة لكل مفكر عربي. وذكر سموه أنه أختلط الحابل بالنابل وعمت الفوضى في العالم وبلادنا ولله الحمد ترفل بالأمن والاستقرار وتقدم العون للجميع، واليوم يتحقق حلم الآباء والأجداد ذلك الحلم العميق جدا أن يكون الإنسان السعودي قدوة للعالم بأسره .. فماذا أنتم فاعلون ؟ أنا أجيب على ذلك : أرفع رأسك أنت سعودي .
وشكر سمو أمير منطقة مكة المكرمة الشباب والشابات على هذا اللقاء راجياً أن يفيده ويفيد غيره, وقال: أنا وكل المسؤولين في الدولة نعمل لأجل الشباب، ونحن معشر الآباء نفخر بما حققه أبناؤنا وبناتنا من منجزات وميداليات ذهبية ليس في مجالات الأدب والتاريخ واللغة فقط، بل في العلوم والرياضيات, وحصدوها من أمريكا واليابان وغيرها من الدول المتقدمة, وهذه إشارة واضحة لنجاح خطة التعليم في المملكة, والتجربة خير برهان.
وألقى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي كلمة كشف فيها عن صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على إنشاء المجمع الملكي للفنون الذي يتضمن مسرحاً وطنياً ومعرضاً فنياً ومتحفاً إسلامياً. وقال الطريفي بأنه سوف يتم إطلاق شبكة الإخبارية باللغة الفارسية والإنجليزية بجانب العربية، لافتاً إلى أن سوف يتم تكريم رواد الثقافة والادب بالسلام على خادم الحرمين الشريفين بمؤتمر الأدباء في صفر المقبل. وكشف وزير الثقافة والإعلام عن تأسيس صندوقين للدعم الاول لدعم الفن والفنانين والثاني خاص بمدينة انتاج إعلامية.
وشهد اللقاء تدشين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أكاديمية الشعر العربي التي تعد أبرز المشاريع الثقافية لسوق عكاظ, كما تدشن سموه باكورة أعمال الأكاديمية المتمثلة في طباعة وتوزيع أربعة دواوين شعرية لشعراء عرب وسعوديين وهي: ديوان (حبيب الشمس) للشاعر هزبر محمود شاعر عكاظ الموسم الماضي, ديوان قصائد (كأنها ليست لي) للشاعرة روضة الحاج، وديوان (رملة نفسك التاء) للشاعر السعودي حيدر العبدالله، وديوان (أضواء على رفوف الذاكرة) للشاعر السعودي حسن طواشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com