المملكة اليوم

فريق طبي ينجح في استخراج طلقة من بطن شاب#بجازان

نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان في إجراء عملية استخراج طلقة من بطن شاب بالمنظار الجراحي ( دون شق جراحي ) ولأول مرة في المنطقة.

وأوضح مدير المستشفى ورئيس الفريق الجراحي استشاري الجراحة الدكتور طاهر بن يحيى صميلي ، الذي أجرى العملية بأن شاب عشريني حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى مصاب بطلقة اخترقت جدار البطن والأمعاء وتسببت بنزيف داخل تجويف البطن وتقرر في حينه إجراء عملية استكشافية من خلال المنظار الجراحي وتم إيقاف النزيف وإصلاح الجزء المتهتك من الأمعاء ( وإزالة الطلقة ) من داخل تجويف البطن ، واستغرقت العملية ساعتان وتكللت بالنجاح ولله الحمد وقد تحسن المريض وخرج بصحة جيدة بفضل الله.
وتعد هذه العملية الأولى من نوعها بالمنطقة ولاتجرى إلا في مراكز متقدمة في جراحة المناظير ، وأضاف الدكتور طاهر بأنه في نفس الأسبوع أجريت عملية لشاب يعاني من انسداد بالأمعاء نتيجة عملية سابقة وقد تم إزالة الالتصاقات بالمنظار الجراحي وخرج المريض في اليوم التالي من العملية.

كما ذكر الدكتور الصميلي بأنه حضرت فتاه عشرينية لقسم الطوارئ بالمستشفى وكانت تعاني من ألم في البطن وبعد إجراء الفحوصات اللازمة كشفت الأشعة وجود غازات حرة داخل تجويف البطن واشتباه بثقب في الأمعاء وبحمدالله تم إزالة السوائل المتجمعة وإصلاح الأمعاء بالمنظار الجراحي أيضاً.

وبين الدكتور طاهر صميلي أن هذه الانجازات تأتي امتداداً لما حققه المستشفى خلال أقل من عام منذ افتتاحه وذلك بعد عمليات قسطرة القلب وجراحة القلب المفتوح وجراحات الأورام وجراحات العيون المختلفة والعلاج الكيميائي ، وقد ساعدت هذه الخدمات على حصول مواطني المنطقة عليها دون عناء السفر.

من جانبه شكر مدير عام صحة جازان الدكتور محمد العبدالعالي الفريق الطبي على النجاحات التي تحققت من خلال العمليات النوعية التي يتم إجراؤها بالمستشفى ، مثمناً جهود الإدارة المساعدة للطب العلاجي ممثلةً في المساعد للطب العلاجي الدكتور محمد أبو طالب وإدارة المنشأة على الحرص الدائم على تطوير الأداء والارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com