المملكة اليومالمناطق

ارتفاع أعداد ركاب باص أبها السياحي من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٦ أسبوعيا

سجلت أعداد ركاب الباص السياحي المقام ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا قفزة نوعية ، وذلك من ١٠٠٠ إلى ٢٥٠٦ راكب أسبوعيا ، بواقع ٣٥٨ راكب يوميا .
وتأتي تلك القفزة النوعية التي سجلها الباص السياحي في أعداد الركاب ؛ متزامنة مع الأمطار والأجواء المميزة التي تشهدها مدينة أبها خلال شهر أغسطس ، إضافة للفعاليات المتنوعة المدرجة ضمن مهرجان أبها يجمعنا هذا ، فضلا عن التطوير الضخم الذي تم في الفعالية حيث تم توقيع عقد شراكة استراتيجية بين مجلس التنمية السياحية ومجموعة الحكير “الرواد في السياحة” ليتولى التشغيل شركة الحكير التي تعمل في مجال الرحلات السياحية، وتباع تذاكر الباص في قرية المفتاحة بشكل يومي .
يذكر أن تجربة الباص السياحي أتاحت للزوار الاطلاع على معالم مدينة أبها ، و الاستفادة من مرافقة المرشد السياحي المعتمد عن طريق هيئة السياحة ومجلس التنمية للشرح عن المعالم الرئيسية ، والمعلومات التاريخية عبر المسارات المعتمدة للرحلات .
ويحرص كثير من كبار السن على عدم تفويت فرصة التجول بالباص في رحلته التي تستغرق 40 دقيقة ليستعيدوا عبق الماضي ويبثوا جميل ذكرياتهم لمرافقيهم من الشباب والشابات والأطفال ، مستلهمين التطور الكبير الذي تشهده أبها في مختلف النواحي ، ويهتم الشباب بتخليد تلك اللحظات بهواتفهم المحمولة ، حيث يمتزج جمال طبيعة المكان الخلابة ، مع التطور والنهوض في مجال المشاريع والخدمات العامة والتجارية .
ويعتبر التجول بالباص فرصة سانحة للسياح تمكنهم من التعرف بسهولة على مواقع المطاعم والمقاهي والحدائق ومواقع بيع الأسر المنتجة ، إضافة إلى الإرشادات المتاحة لهم عبر الدلائل والمنشورات السياحية ، وتبادل القوائم المفضلة لديهم في الزيارات السياحية .

4 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com