المملكة اليوم

مكافحة الفساد تتجاهل شكاوى الأهالي لإفتتاح ” الأحوال ” بالمجاردة

تصاعدت شكاوي المواطنين في محافظة المجاردة وما جاورها من المراكز والقرى التابعة لها، من تأخر افتتاح الأحوال المدنية بالمحافظة والمعاناة المستمرة لمراجعة الأحوال المدنية بالنماص أو محايل رغم جاهزية مبنى الأحوال بالمجاردة منذ 3 سنوات .

وقال عدد من الأهالي أن فرع الأحوال المدنية بالمجاردة معتمد منذ عام 1412هـ وصدر قرار افتتاح قبل ثلاثة أعوام والمبنى مستأجر ومجهز بالكامل ولم يتم تدشين المبنى رغم الوعود المتكررة والشكاوي المتعددة ، حيث يتجاوز عدد سكان محافظة المجاردة ما يقارب 120ألف نسمة وتتبع لها خمس مراكز إدارية ورغم ذلك لا يزال فرع الأحوال المدنية حلم ينتظره الجميع ليسهل على الأهالي إنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة ، بدلا من تكبيدهم عناء قطع المسافة الطويلة إلى فروع الأحوال الآخر والتي غالبا مواعيد الحجز الإلكترونية لمراجعة الأحوال في محايل أو النماص لإصدار الهوية إما مغلقة أو بعيدة جداً مما يجبرهم على مراجعة منطقة مكة المكرمة أو منطقة جازان ، الأمر الذي يؤدي إلى تأخر إصدار الهوية الوطنية واستلامها لعدة أشهر وهو مازاد معاناتهم،مضيفين بضرورة كشف سر عدم افتتاح مبنى الأحوال المستأجر منذ 3 سنوات بمبالغ كبيرة .

والمجهز بالأثاث وبالإدارة وبالموظفين المكلفين والذين لم يباشروا العمل بأحوال المجاردة وهم يعملون حاليا بمكاتب أحوال أخرى بمنطقة عسير ، ودور مكافحة الفساد التي تم ارسال لها منذ شهور عدد كبير من البرقيات ولم يروا نتيجة ما تسبب في في تعطيل المصلحة العامة والحاق الضرر لاكثر من 100 الف نسمة .

وطالبوا الجهات المعنية بسرعة افتتاح فرع الأحوال المدنية لارتباطه المباشر بحياة المواطنين،حيث لا يعقل أن يقطع الشخص الراغب في إصدار أو تجديد بطاقته مسافة كبيرة ذهابا وإيابا وارتفاع معدل الحوداث مع صعوب الطرق والعقبات المؤدية للفروع الآخرى للأحوال المدنية ، لا سيما أن العديد من الأهالي لا يمتلكون سيارات خاصة تقلهم ما يضطرهم الانتظار طويلا على صرف مخصصاتهم لحين توفر المواصلات.
وتمنى المواطنون في محافظة المجاردة وما جاورها من الإدارة العامة للأحوال المدنية سرعة افتتاح الأحوال المدنية بالمحافظة، وإنهاء معاناة المواطنين. مشيرين إلى أن المبنى جاهز من جميع النواحي منذ سنوات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com