المملكة اليوم

” العمل ” تفعيل دور القطاع غير الربحي وتمكينه من تقديم الخدمات

وقع معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مذكرة شراكة بين الوزارة وجمعية الوداد الخيرية ممثلة في رئيس مجلس إدارتها المهندس حسين بن سعيد بحري، وذلك بمقر الوزارة.
وأكد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الوزارة تعمل على مجموعة مختلفة من المسارات والأنشطة والبرامج والمبادرات الهادفة إلى دعم وتعزيز وتطوير القطاع الثالث في المجال الإنساني والاجتماعي ومجال الرعاية، وتمكينه من تقديم الخدمات التنفيذية وإسنادها إليه، التي كانت تقدم عن طريق الوزارة لتقدم عن طريق الجمعيات غير الربحية.
وتأتي الاتفاقية التي وقعت أمس الأول تماشيا مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 نحو تطوير منظومة الخدمات الاجتماعية لتكون أكثر كفاءة من خلال توسيع أثر عمل القطاع غير الربحي، كما تعمل على بناء قدرات القطاع غير الربحي عن طريق توفير الدعم المالي الكافي والخدمات، مع مراعاة تطبيق الآليات التي تسهل نمو هذا القطاع كمًا ونوعا.
وتهدف الاتفاقية إلى أن تتولى جمعية الوداد الخيرية رعاية الأطفال (ذوي الظروف الخاصة) ممن لا يتجاوز أعمارهم السنتين، ومن ثم إسناد رعايتهم لأسر حاضنة مناسبة، لتسهم في تنشئتهم النشأة السليمة على مستوى المملكة.
يذكر أن الوزارة تسعى إلى شمول جميع المجالات بإسناد خدماتها إلى الجمعيات، وتوسيع أثر عملها، حيث من المنتظر إبرام اتفاقية أخرى تعنى بتقديم خدمات الزواج، وأخرى عن خدمات رعاية المسنين والأشخاص ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com