المملكة اليوم

٣٠ عنبرا لإستيعاب ٤٥٠ نزيلا في سجون مكة المكرمة

تفقد مدير سجون منطقة مكة المكرمة العميد فايز الأحمري، خلال جولته مراكز توقيف الوافدين الموسمية بمداخل مكة المكرمة (الشميسي – التنعيم – الكر – البهيته) وعدد من مشاريع سجون العاصمة المقدسة ( مدرسة الاصلاحية الجديدة – العنابر الجديدة – البيت العائلي) يرافقه مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح القحطاني وعدد من الضباط والأفراد.

وأستهل العميد الأحمري جولته بالوقوف على مراكز توقيف الوافدين الموسمية بمداخل مكة المكرمة واطلع على آلية وإجراءات استقبال ناقلي الحجاج المخالفين وتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم، بالإضافة لتقديم الخدمات الصحية والغذائية لهم، وقدم عددا من التوجيهات لضمان الدقة والمرونة وسرعة الانجاز وتحقيق التكامل مع منظومة جهود قطاعات الأجهزة الأمنية لإنجاح خطة موسم حج هذا العام وفقا لتوجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.

ثم إنتقل العميد الأحمري ومرافقيه إلى سجن الإصلاحية في مكة المكرمة، حيث استمع إلى شرح مفصل من مهندس المشروع عن التوسع في مدرسة الإصلاحية بمساحة تزيد عن 670م2، بالإضافة إلى العنابر الجديدة والبالغ عددها 30 عنبرا بطاقة استيعابية تصل إلى 450 نزيلا وذلك في إطار تطوير الخدمات التعليمية والتأهيلية والترفيهية المقدمة للنزلاء وتحويل البيئة العقابية إلى بيئة إصلاحية قادرة على إعادة السجناء إلى طريق الصواب.

وفي ختام الزيارة وقف العميد الأحمري على مبنى البيت العائلي والمكون من 10 أجنحة فندقية ووجهة بسرعة إكمال المشاريع في الوقت المحدد لها لتحقيق الإستفادة منها.

من جهته ثمن مدير سجون العاصمة المقدسة العقيد صالح القحطاني، زيارة العميد فايز الأحمري ووقوفه على المشاريع وتقديمه لعدد من التوجيهات التي تعكس اهتمام القيادة بقطاع السجون وكافة العاملين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com