المملكة اليوم

62.9 ألف مستفيد في اليوم من 23 خدمة بموقع ” العمل “

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن عدد المستفيدين من الخدمات الالكترونية في موقع الوزارة بلغ منذ بداية العام الجاري 1437هـ حتى التاسع من شهر ذو القعده نحو 19.1 مليون مستفيد، بمتوسط يومي بلغ 62.9 ألف مستفيد.
وأبان المتحدث الرسمي ، ان البيانات الحديثة للوزارة أظهرت عدد الخدمات التي استفاد منها  الافراد والمنشآت على حد سواء وذلك بواقع 23 خدمة، موضحا ان  خدمتي
“الرخص المجددة” و “معاملات الرخص” استحوذتا على نحو 74 في المائة من إجمالي عدد المستفيدين، وذلك بنحو  40 في المائة و 34 في المائة على التوالي.
وأشار أبا الخيل، إلى أنه بلغ عدد مستخدمي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمسجلين به نحو 3.9 مليون مسجل، بمتوسط يومي 12.8  ألف مسجل، بينما بلغ عدد المنشآت المسجلة في موقع الوزارة خلال الفتره ذاتها  أكثر من 1.96 مليون منشأة.
في حين أظهرت البيانات أن نحو 383.8 ألف مستفيد ( افراد/ شركات) استفادوا من خدمات مكاتب العمل بمتوسط يومي بلغ 1263، بينما توزعت رغبات المستفيدين على 18 خدمة تصدرتها خدمة “فتح ملف منشأة (الخدمات الإلكترونية)” وذلك بواقع 44 في المائة من إجمالي عدد المستفيدين.
وحقق موقع الوزارة  الالكتروني في وقت سابق، 92.3% وفقاً للتقييم الشامل الذي أجراه برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية “يسر”، والمتطابق مع المنهجية الشاملة التي يتبعها البرنامج في متابعة توفير الجهات الحكومية لمعلومات وافية عن الخدمات التي تقدمها، وإجراءات الحصول عليها، وإمكانية توفر النماذج الالكترونية اللازمة للحصول على تلك الخدمات، ونشر انظمتها ولوائحها التنفيذية والإصدارات العامة من خلال موقعها على شبكة الانترنت أو قنوات التواصل الالكترونية الاخرى.
كما اهتمت الوزارة  في دعم منظومة العمل والتنمية الكترونيا وتحويل عدد من خدماتها إلى إلكترونية، واطلاق حزمة من المشاريع الجديدة.
كما تسعى الوزارة للتقدم في مسار التحول الالكتروني، والعمل مع الجهات الحكومية الاخرى على تحقيق السعودية لمراكز أكثر تقدماً في تصنيف الأمم المتحدة للجاهزية الحكومية الالكترونية.
ويأتي ذلك استمراراً لسعي الوزارة في توفير خدماتها إلكترونياً وتيسير الاستفادة منها لجميع عملاؤها من المواطنين والمقيمين، وكذلك تعزيز مستوى الشفافية في التعامل معهم، وتحسين مستوى جودة الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com