المملكة اليوم

أمانة نجران : ترحيل 10 الآف طن من النفايات شهريا للمرمى العام

أكد أمين منطقة نجران بالنيابة المهندس علي حرفش أهمية النظافة باعتبارها سلوكاً إيمانياً وحضارياً حثنا عليه ديننا الإسلامي .

وقال آل حرفش نحتاج إلى ثقافة ووعي بأهمية المحافظة على المكتسبات العامة والمحافظة على بيئتنا نظيفة خالية من الملوثات خاصة وأن مجتمعنا واعي ومثقف وإن الأمانة تعمل على التوعية بالأضرار الاقتصادية والصحية الناجمة عن رمي المخلفات في الاماكن العامة .
وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس حمد عيبان ان الأمانة خصصت غرفة عمليات مشتركة بينها وبين المقاول والاستشاري للاستجابة الفورية لأي بلاغ او طارئ يختص بالنظافة والبلاغات المتعلقة بحوادث الطرق ورفع مخلفات الأنقاض والمباني مجهولة المصدر والسيارات التالفة بالتنسيق مع الجهات الأخرى كما يتم القيام بحملات نظافة دورية لوادي نجران وذلك للاهتمام بالمياه الجوفية من التلوث.
وأضاف آل عيبان أن أعمال النظافة تتم داخل مدينة نجران من خلال اسطول من الاليات تبلغ 52 سيارة نظافة و 10 معدات خاصة بأعمال الكنس الآلي الحديث مربوطة بنظام تتبع لمراقبة الضواغط ومسارتها ؛ مبيناً أنه يتم ترحيل أكثر من “10.000” عشره آلاف طن من النفايات شهرياً للمرمى العام بهدف المحافظة على البيئة حيث تتم عملية الفرز والتدوير .

وأبان مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل أن الأمانة قامت بحملات توعوية وتثقيفية للمواطنين والمقيمين من خلال حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعية لرفع مستوى الوعي والمحافظة على البيئة داعياً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال رقم الطوارئ 940

_ز_____è__1 _ز_____è__

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com