المملكة اليوم

بالفيديو ” الفيصل ” : سوق عكاظ يعمل منذ 10 سنوات بلا صفة إعتبارية

قال مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز خلال في لقاء تلفزيوني على قناة أم بي سي أن سوق عكاظ ليس له صفة اعتبارية مضيفاً أنه لايجوز أن يرتبط به شخصياً .

ولفت ” الفيصل ” في حديثه أن هذا الأمر يشغله كثيراً وقال رفعت هذا الموضع لسيدي خادم الحرمين الشريفين ليكون#سوق_عكاظ مركزاً أوهيئة ، مشيراً أنه ينتظر ما يقرره خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

وكشف ” الفيصل ” أن اللجان العاملة والإشرافية بسوق عكاظ هي من المتطوعين من مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجالات الأعمال ، شاكراً إياهم مساعدته للنهوض بسوق عكاظ واللذين لم يترددوا لحظة واحدة .

وعن مشاركة غير السعوديين في سوق عكاظ قال ” الفيصل ” أن السنوات القادمة ستشهد مشاركات من العالم العربي مضيفا أن ورشة عمل ستعقد عقب انتهاء موسم الحج لتقييم الوضع بسوق عكاظ ومن ثم على ضوئها يتم  وضع الآليات والمشاركات في الأعوام المقبلة والتي من ضمنها إشراك الأندية الأدبية وجمعيات الثقافة والفنون في مسابقات مهرجان سوق عكاظ بالطائف .

واختتم ” الفيصل ” حديثه بالكشف عن إنشاء أول أكاديمية للشعر في العالم العربي وربطها بجامعة الطائف مضيفاً أن سوق عكاظ سيكون له حفل ختامي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com