الرياضة

بمشاركة 24 دولة .. جدة تحتضن البطولة الدولية للشطرنج

تقام في مدينة جدة بطولة النادي الأهلي للشطرنج خلال الفترة 1920 أغسطس 2016 م تحت تنظيم الجمعية السعودية للشطرنج بمشاركة 370 لاعبا من أربعة وعشرون دولة, ومن أبرز الدول المشاركة من حيث عدد المشاركين ( السعودية ,بريطانيا ,الهند , مصر ,الهند ,الفلبين ,البحرين ,لبنان ) , حيث تقام البطولة على النظام السويسري (فيشر) الخاص بتنظيم البطولات الدولية. بزمن  20 دقيقة لكل جولة مع اضافة 5 ثواني لكلا اللاعبين مع كل نقلة.

 ومن جانبه صرح عثمان القصبي رئيس الجمعية السعودية للشطرنج بأن فعاليات دولية النادي الأهلي للشطرنج تعزز أهداف الجمعية التي تسعى من خلال رياضة الشطرنج للمساهمة في تطوير مهارات التفكير والعقل والتي تنعكس إيجابيا على حياة الفرد والمجتمع . وتوجه القصبي ببالغ الشكر والتقدير إلى النادي الأهلي السعودي على رعايته واستضافته البطولة والتي تعد الأقوى من نوعها في المملكة .  

ونوه هشام الطاهر أمين عام الاتحاد الآسيوي للشطرنج أن الحراك الشطرنجي في السعودية يعد من أكثر الدول الآسيوي تفاعلا وإقبالا على هذه الرياضة والتي استحقت من خلالها حصول السعودية على جائزة أفضل حراك شطرنجي على مستوى قارة آسيا لعام 2014 م .

وصرح رئيس نادي الأهلي مساعد الزويهري “بأننا نحتاج جميعا إلى دعم وتشجيع مثل هذه الفعاليات التي تعود على شبابنا خاصة بالفوائد وتمنحهم فرصة الانطلاق نحو عالم التفكير وتطوير مهارات العقل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com