المملكة اليوم

بلدية وسط الدمام: تلزم ١٣٢ مخبزا بالاكياس الورقية

ألزمت بلدية وسط الدمام، 132 مخبز، باستخدام الاكياس الورقية بدلا من “البلاستيكية”، والذي يأتي تفعيلا لقرار أمانة المنطقة الشرقية بالزام جميع مخابز التميس والافران العربية استخدام الأكياس الورقية، إذ بدأت بلدية وسط الدمام بوضع ملصقات تذكيرية وتوعية على جميع هذه المحال، تزامنا مع بداية المرحلة الأولى من تطبيق القرار ، الذي يهدف للمحافظة على الصحة العامة، فيما أمهلت البلدية المخابز داخل نطاقها ٥٠ يوما لتطبيق القرار.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي: أن بلدية وسط الدمام بدأت بتنفيذ القرار ضمن مشروع وبرنامج الأكياس الورقية الذي سيتم اعتماده في جميع محال مخابز التميس والأفران العربية في المنطقة الشرقية، مضيفا : بأنه تماشيا مع خطة وكالة الخدمات في أمانة الشرقية، بدأت بلدية وسط الدمام بوضع ملصقات توعوية وتذكيرية في جميع المخابز داخل نطاقها والبالغ عددها ١٣٢ مخبز، مؤكدا ان ذلك يهدف إلى الحفاظ على الصحة العامة واشعار المخابز بضرورة الالتزام بهذا القرار إضافة إلى توضيح الأهمية الصحية للمستهلكين وحثهم على الإبلاغ عن المخالفين عبر رقم البلاغات (٩٤٠)، مشيرا إلى ان المهلة المعطاة لجميع المخابز في المنطقة تنتهي بعد ٥٠ يوميا مع نهاية العام الهجري الجاري.

ولفت إلى أنه تم إعطاء جميع المخابز مهلة زمنية لتوفير الاكياس الورقية بدلا عن البلاستيكية الغير مقاومة للحرارة، أو القصاصات الكرتونية الملوثة.

وقال أن مشروع حفظ الخبز في الأكياس الورقية الذي بادرت في البدء فيه بلدية وسط الدمام يأتي استكمالا لجهود البلدية في تنفيذ توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير،  التي تنص على  ضرورة بذل المزيد من الشفافية في الوقاية الصحية على المنشآت الغذائية، إضافة إلى التسهيل على المستهلكين . وحفظ حقوقهم وحماية للصحة العامة والبيئة.

وتابع الصفيان : وفي هذا المجال قامت ادارة صحة البيئة والوقاية الصحية في البلدية خلال هذا العام بالعديد من الجهود، المتمثلة بتكثيف الرقابة والحملات الغذائية والصحية، إضافة إلى الزام المحال التجارية بوضع لوائح تسعيرة في سوق السمك والدجاج ووضع لوائح توضح نوعية اللحوم ومصادرها في المطابخ والمطاعم والتشديد في لوائح التسعيرة في محلات الحلاقة وتثبيتها طوال العام ومعاقبة المخالفين.

يذكر أن القرار يستهدف قرابة 1000 مخبز في حاضرة الدمام والبلديات المرتبطة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com