المملكة اليوم

عمل ” الباحة ” يكثف جولاته التفتيشية على قطاع بيع الجوالات والصيانة

نفذت اليوم الاثنين جولات وحملات مشتركة بين فرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه للعمل ووزارة الداخليه ممثله بشرطة منطقة الباحه ، ولجان التوطين التابعه لامارة المنطقه حملات تفتيشيه على محلات بيع وصيانة الجوالات بالمنطقه والمحافظات التابعه لها . حيث تم التفتيش على محلات بيع الجوالات وصيانتها في الباحه المنطقه المركزيه .

وفي محافظة بالجرشي شارك مكتب عمل بالجرشي مدعوم من شرطة المحافظه وبمشاركة لجنة التوطين بالمحافظة في الحمله وكان التركيز على محلات الجوالات وتم ضبط بعض المخالفات لنظام العمل .

وفي محافظة العقيق شارك مكتب عمل العقيق مدعوم من شرطة المحافظه ولجنة التوطين التابعه للمحافظة في حمله تفتيشيه على محلات الجوالات وتم ضبط مخالفات لنظام العمل ،

وفي محافظة قلوه تم التفتيش على محلات الجوالات وصيانتها مدعوم من شرطة المحافظه وتم ضبط مخالفات لنظام العمل ، وترأس الحمله مدير مكتب العمل بلمحافظه الاستاذ فهد بن سالم الزهراني .

وفي محافظة المندق شارك مكتب عمل المندق مدعوم من شرطة المحافظة في حمله تفتيشيه على محلات الجوالات وصيانتها وتم ضبط مخالفات لنظام العمل .
وفي محافظة المخواة تم عصر اليوم التفتيش على محلات الاتصالات بالمحافظة مدعومآ من شرطة المحافظة وبمشاركة لجنة التوطين بالمحافظة .

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه للعمل بمنطقة الباحة سعادة الاستاذ ابراهيم الزلفان ان الحملة تهدف الى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة . والتأكد من سعودة الوظائف المقصوره على السعوديين وضبط العماله المخالفة لنظام العمل . والتأكد من توطين نشاط الجوالات . وحث اصحاب المحلات على التوطين وتوظيف شباب المنطقه في هذا النشاط المهم . واشرف على الحملات مدير ادارة التفتيش بفرع وزارة العمل الاستاذ باسم بن عبدالله الغامدي

كما اوضح المتحدث الاعلامي لفرع الوزارة بمنطقة الباحة صالح بن عبدالخالق الزهراني انه بناء على القرار الوزاري بتوطين قطاع بيع وصيانة الجوالات وبالتعاون بين الوزاراة المعنيه تم عمل جولات مشتركه وكذلك تم جدولت حملات على قطاع بيع الجوالات والصيانتها لتأكد من تطبيق القرار . وحذر الزهراني جميع اصحاب المحلات بالالتزام بتنفيذ القرار الوزاري حسب الخطة المعلنه من قبل الوزارة ، وانه من بدايه شهر ذو الحجه سوف يتم تطبيق القرار بالتوطين بنسبة ١٠٠٪ وسوف تستمر الحملات لضبط المخالفين وعلى المحلات الغير ملتزمه بالتوطين .

واكد كذلك ان هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعه دقيقه واهتمام من الادارة العامه للتفتيش بوزارة العمل ، واوضح في الختام ان الحملات سوف تستهدف وتكثف على المحافظات التابعه لمنطقة الباحة وسوف تستهدف جميع الانشطة .وبين كذلك انه لابد من إلتزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العماله المخالفة في المنطقة . واضاف انه لابد من تعاون المواطنين للابلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911

5 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com