المملكة اليوم

إزالة ٢٥٠٠م من مخلفات البناء مجهولة المصدر بالمدينة المنورة

وجه معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري وكالة الخدمات بسرعة وضع برنامج زمني لتفعيل المتابعة الميدانية لرفع مخلفات الهدم والمباني مجهولة المصدر وتحسين الخدمات المقدمة لسكان المدينة المنورة.
وأوضح وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة المهندس محمد بن عبدالله سليهم أنه تم تشكيل لجنة من قبل مراقبين مختصين وبمشاركة مناديب البلديات الفرعية كلاً في نطاقه ، حيث تم إعداد خطة وذلك بوضع برنامج زمني لتكثيف أعمال رفع مخلفات الهدم والبناء مجهولة المصدر في نطاق بلدية “الحرم ، العيون ، العوالي ، قباء ، العقيق ، البيداء ، أحد ، العاقول ، الصويدرة ، أبيار الماشي ، المليليح ، المندسة ، الفريش” بالمدينة المنورة. بأجمالي عدد معدات تبلغ (16) معدة. وهي (6) قلابات، و(2) شيول كبير ، و (2) بلدوزر و(6) معدات أخرى مختلفة.
وبين المهندس سليهم أنه تم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال رفع مخلفات الهدم والبناء مجهولة المصدر في نطاق بلدية قباء والقيام بأعمال تسوية المواقع حيث بلغت كمية مخلفات الهدم والبناء التي تم رفعها في المرحلة الأولى من الحملة بنطاق بلدية قباء 2500 م3 بالإضافة إلى أعمال التسوية لعدد من المواقع , مؤكداًًأن الأمانة تعمل جاهدة لمنع إلقاء المواطنين لمخلفات الهدم والبناء .
وتهيب أمانة المدينة بأصحاب المباني التي تحت الإنشاء وكذلك جميع المواطنين أثناء علميات التجديدات أو الإصلاحات بالتنسيق مع البلديات الفرعية المختصة والالتزام بالأنظمة والقرارات التي من شأنها المحافظة على مستوى النظافة بالمدينة المنورة ، وتسجيل بلاغ لدى مركز طوارئ الأمانة على الرقم 940 عند مشاهدة رمي مخلفات في غير المواقع المخصص لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com