أخبار دوليه

فك الحصار عن تعز يقترب.. وانهيارات في صفوف الحوثيين

حقق الجيش اليمني مدعوما من المقاومة الشعبية على الأرض وجوا من طيران التحالف ، نجاحات مهمة على الأرض لاسيما في جبهة تعز ، وسط هروب وانسحاب قوات الانقلابيين على وقع قذائف المدفعية والدبابات، مما يبشر بقرب فك الحصار عن المدينة.

وقد ضيّقت القوات الشرعية الخناق على الانقلابيين في عدة نقاط عسكرية لاسيما وسط اليمن ، محققةً نجاحات كبيرة في ساحات المعارك.

وكشف الناطق الرسمي لـ الجيش اليمني العميد سمير الحاج عن نجاح المرحلة الأولى من مهمة فتح المنفذ الغربي لمدينة تعز، معلنا تحقيق تقدم في منطقة حسنات على الجبهة الشرقية للمدينة، وذلك استكمالا للمراحل الأخيرة لفك الحصار عن تعز.

وتستمر المعارك وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات، حيث أعلن الناطق باسم المجلس العسكري في تعز منصور سعد الحساني أن خط الضباب سيفتح من جديد وسيتم تطهيره من الألغام التي زرعتها الميليشيات خلال ساعات.

الجدير بالذكر أن الحوثيين  يحاصرون تعز من منطقة الحوبان في الشمال، و الربيعي في الشرق، فيما تُحد السلاسل الجبلية المدينة من الجنوب.

المعلومات تفيد بأن الحوثيين ينسحبون من مواقعهم في شمال غرب تعز ، على وقع ضربات المدفعية وقذائف الدبابات التي تشنها القوات الحكومية، وهذا ما يعني أن معركة صنعاء باتت وشيكة بحسب مراقبين.

وقد أكدت الحكومة اليمنية الشرعية أن العاصمة صنعاء باتت بحكم الساقطة عسكريا، كاشفةً عن تنسيق مع قيادات محلية في المدينة وحولها لفك أسر العاصمة من براثن الحوثيين و صالح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com