التعليم

مدير جامعة جازان يطالب بتسريع وتيرة العمل لتجهيز الكليات قبل العام الجامعي الجديد

طالب معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني عمداء وعميدات الكليات ومسؤولو الصيانة والمشاريع والعاملين في عمادتي القبول والتسجيل وشؤون الطلاب بضرورة الاستنفار قبل بداية العام الجامعي الجديد وذلك بتهيئة الكليات والأقسام والقاعات الدراسية وإعداد البرامج الضرورية للطلاب الجدد إضافة إلى تهيئة المرافق الجامعية لتكون جاهزة دون إشكاليات.
وأشار معاليه إلى أن توحيد الجهود وتكثيفها في هذه المرحلة الهامة يشكل عنصراً مهماً من عناصر نجاح الجامعة وطلابها ونعمل على تلبية الطلبات الضرورية التي تحتاجها الكليات والعمادات في هذا الخصوص.
جاء ذلك خلال تفقد معاليه لكليات العلوم والآداب للبنات بالدرب وكلية العلوم وعمادة السنة التحضيرية للبنين في المدينة الجامعية الجديدة بجازان رافقه خلالها وكيل الجامعة الدكتور عبد الله الحسين ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د سلطان الحازمي ومساعدة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د عائشة زكري.
وقد اطلع معاليه في مستهل زيارته لكلية العلوم والآداب للبنات بالدرب على مشروع الكلية الجديد وطالب بضرورة تسريع وتيرة العمل لإنجاز الكلية.
بعدها تفقد مبنى الكلية الحالي حيث كان في استقباله عميدة الكلية الدكتورة عائشة شماخي وتجول خلالها في المعامل والقاعات الدراسية والمكتبة وصالة الأنشطة ومسرح الكلية إضافة إلى ساحات الكلية.
وقد وجه معاليه بضرورة تهيئة الساحات بمظلات وإصلاح ما يحتاج إصلاحه إضافة للرفع بكل ما تحتاجه الكلية لخدمة الطالبات ومنسوباتها.
كما تجول معاليه في مرافق كلية العلوم بالمدينة الجامعية الجديدة وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور زراق الفيفي واطلع خلال الجولة على معامل الكلية وأقسام الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات كما اطلع على القاعات الدراسية وقام بجولة على قاعات التدريس للطلبة في الفصل الصيفي واستمع لشرح مفصل لمختبر التطبيقات الفيزيائية الكمية من قبل الدكتور فابريزو بينتو إضافة إلى جولة على مكتبة الكلية وأبرز محتوياتها واحتياجها.
ووجه معاليه مسؤولي الصيانة والمشاريع بضرورة الوقوف على الإشكاليات التي تواجه مبنى الكلية وتجهيزه في أسرع وقت إضافة إلى تهيئة مسرح الكلية للأسبوع التحضيري للطلاب الجدد.
وختم معاليه جدول الزيارة بتفقد عمادة السنة التحضيرية وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور عبدالله الزغيبي حيث تفقد قسم الشؤون التعليمية واستمع من أعضاء هيئة التدريس على خطة العمل لاستقبال المستجدين في السنة التحضيرية مؤكدين جاهزيتهم التامة.
كما تفقد الإرشاد الأكاديمي ونادي اللغة الانجليزية حيث وجه معاليه بتكثيف العمل لهذين القسمين خصوصا في الأسبوع التحضيري كونه يقع على عاتقهم تهيئة الطلاب لمرحلة أكاديمية جديدة.
واطلع معاليه على مسرح الكلية وأبرز الفعاليات التي سينظمها المسرح بما فيها محاضرات وندوات للمستجدين ومسرحيات يقدمها نادي المسرح إضافة إلى مشاركة الأندية الطلابية خلال العام الأكاديمي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com