التعليم

مدير جامعة جازان: جودة المنتج مهمة ونعمل على تفعيل برامج خدمة المجتمع في فرسان

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة حريصة على جودة المنتج وتميز المخرجات وذلك بوضع تخصصات نوعية في الكليات الطرفية للبنات حاثا بنات المحافظات الطرفية على ضرورة تحديد الرغبات بعناية والاستفادة من الكليات الموجودة بالقرب من مقر سكنهم.
وقال معاليه: سعينا لكسر حاجز السفر والتنقل من المحافظات النائية والبعيدة إلى مدينة جيزان من أجل عدد من التخصصات النوعية مبينا بأن الكليات الطرفية أصبحت تملك أقساما وتخصصات تلبي الرغبات وكلنا أمل أن نرى مخرجات مميزة تخدم سوق العمل وتخدم الوطن في المستقبل.
وحث معاليه على ضرورة تفعيل برامج ودورات خدمة المجتمع في الكلية وذلك كي يستفيد أبناء محافظة فرسان منها ويتم من خلالها تفعيل جوانب سياحية واقتصادية وتعليمية وتخفيف معاناة السفر لأبناء الجزيرة من أجل هذه النوعية من البرامج والدورات.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه جزيرة فرسان وجولته على مشروع الكلية الجديد والكلية الحالية رافقه خلالها وكيل الجامعة الدكتور عبدالله الحسين ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د سلطان الحازمي.
وقد تجول معالي مدير الجامعة في مشروع الكلية واطلع على مخطط المشروع وحجم الإنجاز والأقسام والقاعات والمعامل وعدد من مرافق المشروع إضافة إلى الخطط المستقبلية التوسعية للمشروع.
ويحتوي المشروع على مبنيين رئيسين أحدهما للمعامل الدراسية والمعامل الذكية والقاعات الدراسية والآخر للمبنى الإداري ومسرح مصغر وعدد من القاعات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس بسعة استيعابية تتجاوز 3500طالبة.
كما تجول في مبنى الكلية الحالي واستمع لشرح من عميدة الكلية د. عفاف بابعير عن أقسام الكلية الأربعة وهي الاقتصاد المنزلي والتمريض واللغة الانجليزية والرياضيات مشيرة بأنها تخصصات تسعى الجامعة من خلالها لتلبية احتياج سوق العمل وتحقق رغبات بنات محافظة فرسان.
واطلع معاليه على أبرز احتياجات الكلية للمعامل والقاعات وأبرز المطالب موجها بحلها قبل بداية العام الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com