المملكة اليوم

التعليم تستبعد العزاب والمتقاعدين والشباب من وظائف حراس المدارس

استبعدت ضمن وزارة التعليم ضمن شروط التقديم لأكثر من 2800 وظيفة حارس وحارسة أمن قبول المتقاعدين والمتقاعدات والعزاب ومن هم دون 40 عاما ” فئة الشباب ” ، إضافة إلى حملة شهادات البكالوريوس أو المسجلين في التأمينات الاجتماعية.

وفيما بدأت عدد من الإدارات التعليمية استقبال طلبات التقديم على تلك الوظائف حددت الشروط شهادة الثانوية كحد أعلى للمؤهل الدراسي المطلوب إضافة إلى الاشتراطات الاعتيادية كأن لا يكون على المتقدم حكما سابقا وأهمية تسجيله في برنامج الخدمة المدنية (ساعد).

وكانت وزارة التعليم قد خصصت عددا من الوظائف المستخدمين للعمل حراسا وحارسات في المدارس، وقررت اللجنة المكلفة لتصحيح وظائف إعادة توزيع ما يخص الحراسات على إدارات التعليم نسبة وتناسبا مع الاحتياج الفعلي لكل إدارة من حراس وحارسات المدارس ولتوفير الأمن والسلامة وتنظيم عملية الدخول والخروج من المدرسة ومعالجة القصور وسد العجز في هذا المجال.

وشدد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على مديري التعليم بالمناطق والمحافظات أن يكون التعيين حسب الأعداد المحددة والمدرجة في نظام فارس والتأكيد على إدارة الأمن والسلامة بتهيئة المعينين والمعينات عن طريق عقد ورش تدريبية لهم وتزويد الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بأسماء الحراس والحارسات المعينين ومدارسهم.

وحسب الأعداد التي نشرت مؤخرا فإن المعدل الأعلى للوظائف كان في إدارة تعليم الرياض بواقع 180 وظيفة، ثم جدة بواقع 140 وظيفة، ثم الشرقية 130 وظيفة، الطائف 110 وظائف، ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم 100 وظيفة، وجازان وصبيا والأحساء وبيشة 95 وظيفة، وعسير وحائل وتبوك 90 وظيفة، ونجران ومحايل عسير والدوادمي 75 وظيفة، والجوف والحدود الشمالية 70 وظيفة، والباحة والقنفذة 65 وظيفة، والقويعية وينبع 60 وظيفة، وحفر الباطن 55 وظيفة، فيما جاءت أقل الوظائف بواقع 5 وظائف في الغاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com