المملكة اليوم

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً بالمشاعر خلال الحج

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ممثلة في وكالة شؤون الأرصاد، تقريراً عن الحالة المناخية السائدة خلال موسم حج هذا العام، بمكة المكرمة والمدينة المنورة. وأوضح التقرير أن طقس موسم حج عام 1437هــ، بمكة المكرمة سيكون حاراً خلال النهار يميل للاعتدال ليلاً، وستظهر بعض التشكيلات من السحب المتوسطة والمنخفضة الارتفاع، تخللها خلايا ركامية رعدية ممطرة أحياناً.

 وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية بشكل عام جيد، وفي بعض الفترات سيكون لأقل من 4 كيلومتر بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار. وذكر التقرير أن طقس المدينة المنورة خلال شهر الحج، سيكون حاراً خلال النهار، ومعتدل ليلاً،

وستظهر بعض التشكيلات من السحب العالية والمتوسطة الارتفاع. وأضاف أن مدى الرؤية الأفقية بشكل عام جيد، وفي بعض الفترات سيكون لأقل من كيلومتر، بسبب الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

 ونصح التقرير الحجاج بتفادي حرارة الشمس باستخدام المظلة الواقية، والمحافظة على شرب الماء بكثرة، والبقاء بالأماكن جيدة التهوية خلال النهار.

 في سياق متصل، بيّن وكيل الرئيس العام لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام، أن جميع معلومات الحالة المناخية لحج هذا العام 1437هـ، أرسلت إلى الجهات الحكومية المشاركة في تنظيم الحج، وفقاً للخطط المعدة لذلك، بالإضافة لمعلومات استباقية عن الطقس لعشرة أيام مقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com