المملكة اليوم

بلدية رأس تنورة تنهي إنجاز 3 مشاريع بنسبة 96 % بالواجهة البحرية

خبر اليوم- الدمام

أنهت بلدية رأس تنورة مؤخرا عدد من المشاريع التطويرية في كورنيش المحافظة، وذلك ضمن سلسلة من المشاريع التي تقيمها البلدية في المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين، التنموية والترفيهية، فيما أوضح رئيس بلدية محافظة رأس تنورة المهندس صالح عبدالعزيز الملحم في ( تصريح صحافي) : أن بلدية المحافظة قامت بأعمال تطوير بالواجهة البحرية، مشيرا إلى أن المشاريع الترفيهية والتطويرية أصبحت ملموسة لمرتادي  الكورنيش من داخل وخارج المحافظة .

وتابع الملحم : من أهم المشاريع التي تم تنفيذها في الكورنيش :مشروع المركز الحضري الذي يضم 3 مباني، مبنى رقم (1) وفيه قاعة كبار الزوار وقاعة المعرض، ومبنى رقم (2) وفيه المسرح وسعته 1300 رجل و380 من النساء، إضافة إلى مبنى رقم (3) وفيه قاعة رئيسية وهي عبارة عن قاعات تدريب ومكاتب إدارية ومصلى ومطعم، مؤكدا أنه تم الانتهاء من الاعمال الانشائية وجاري العمل في التشطيبات حيث بلغت نسبة الإنجاز 96%.

وقال : يستحدث هذا المركز نشاطات ثقافية وترفيهية موجهة نحو جميع الطبقات والشرائح الاجتماعية وبخاصة العوائل التي تقطن الأحياء البعيدة عن وسط المدينة، موضحا إن وجود هذه المراكز الحضرية يعتبر فرصة مناسبة لتوفير هذا النوع من الأنشطة، لافتاً إلى أن المركز يضم أنشطة ثقافية متعددة مثل مكتبة عامة ومركز للمهرجانات والاحتفالات والمعارض الفنية والنشاطات الأخرى. كما سيضم عدد من أماكن الترويح العائلي ومتنزها عاما وملاعب ومساحات خضراء لتكون نقاط جذب ومقصداً لسكان القطاع الذي يخدمه المركز.

وأضاف الملحم تم الانتهاء أيضا من إنشاء مصليات في الكورنيش، اضافة إلى  انشاء مجمعات لألعاب الأطفال، و أوضح : مجمع (1) + (2 ) ويضم كلاً منها (7) ألعاب للأطفال اي بجموع 14 لعبة ، مجمع(3) وهو عبارة عن ألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة بعدد 12 لعبة

وحول المسطحات الخضراء في الكورنيش، قال الملحم : تقدر مساحة المسطحات الخضراء في الكورنيش 250.000م2 وشبكات الري 260.000م.ط و الأسيجة النباتية بطول 5000 م.ط .

وأكد رئيس البلدية أن هذه المشاريع  تأتي لحسين مظهر كورنيش المحافظة الذي يعد وجهة سياحية لسكانها، وزوارها، إضافة إلى توفير احتياجات أهالي المحافظة، و العمل على تهيئة البنى التحتية، مشيراً الى وجود العديد من المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة.

يذكر أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير دشن مؤخرا عدد من المشاريع التنموية في محافظة رأس تنورة بأكثر من ??? مليون  ريال، كان منها مشروع  ملعب بمساحة14394 م2 بعرض 49م وبطول 95م لافتا إلى ان المساحة الإجمالية 5000م2، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب (200) شخص بكلفة (989،278،1 ريال) إضافة إلى أنشاء العاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بمساحة 1050م2، والتي تشمل تركيب (13) لعبة مختلفة، وتركيب مظلة مشيراً إلى ان كلفة المشروع (000،710) ريال. إضافة إلى أنشاء استراحة البلدية بمساحة 8850 م2، وكذلك انشاء مسطحات خضراء بمساحة 4161م2، وكذلك إنشاء 3مباني بمساحة 1000م2 .

وتعمل بلدية المحافظة من خلال مشاريعها على  تحسين الشواطئ البحرية اذ تقع الواجهة البحرية في الجزء الشرقي من محافظة رأس تنورة ويعرف كورنيش رأس تنورة بشاطئ الجعيمة, يمتد على طول 4 كم .

ت4 ت1 ت2 ت3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com