المملكة اليوم

مركز المؤسس للحوار يطلق مشروع «تلاحم» محرم المقبل

 خبر اليوم – الرياض

يعتزم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، تنظيم اللقاء الأول من لقاءات مشروع “تلاحم”، الخاص بتعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء للوطن ومواجهة التطرف، الذي سيقام في منطقة الجوف خلال الفترة من 8 إلى 12 محرم 1438هـ، الموافق 9 إلى 13 أكتوبر 2016م.

ويهدف اللقاء الذي ينظمه المركز بالتعاون والتنسيق مع إمارة المنطقة ومشاركة المؤسسات والجهات الحكومية والتعليمية، إلى استنفار كل الجهود الوطنية لمساندة الجهود الأمنية والفكرية والتعاون في سبيل مواجهة التطرف والتعصب بمختلف أشكاله، إضافة إلى بناء جسور التواصل والحوار بين أفراد المجتمع والترابط والتلاحم الاجتماعي.

كما يهدف المشروع أيضاً للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع للاستفادة من الفعاليات والأنشطة التي يقدمها، التي تستهدف شرائح متعددة ومتنوعة من المجتمع، غير أنها ستولي أهمية خاصة لقطاع الشباب، الذين يمثلون الشريحة الأكبر، وسيكون لهم نصيب وافر من تلك الفعاليات، في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان، أن لقاء الجوف سيكون اللقاء الأول من المرحلة الأولى، التي ستشمل تنظيم لقاءات مشابهة في كل من منطقة جازان، القصيم، ومنطقة تبوك، ومنطقة حائل، وسيتبعها عدداً من المراحل الأخرى التي سيتم تنظيمها لتشمل جميع مناطق المملكة.

وأضاف أن المركز حرص على أن تكون البرامج المعتمدة مواكبة لرؤية المملكة 2030، نظرًا لما تحمله من مشاريع وبرامج واعده ستحقق نقلة نوعية في مسيرة التطوير والتحديث في المملكة، وسيكون لها أثر كبير في دعم أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com