المملكة اليوم

أكثر من 700 طالب يشاركون في ختام برنامج صيف جامعة طيبة

خبر اليوم- المدينة المنورة 

شارك أكثر من 700 طالب وطالبة في اختتام برنامج صيف جامعة طيبة (شباب طيبة) والموجه لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية والجامعية، بهدف الاستفادة من أوقاتهم واغتنام الإجازة الصيفية، مساء أمس بالصالة الرياضية برعاية مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور محروس غبان.

وبُدء الحفل بآيات من كتاب الله الكريم , ثم عرض فيلم مرئي  يحكي تقريرا عن تفاصيل البرنامج الذي استهدف أربعة فئات من مختلف الأعمار , فئة الأشبال , والفتيان , وفئة الشباب، كما تم عرض لقطات فيلم الأيام التدريبية والترفيهية التي عاشها المشاركون، كما قدم البرنامج حقائب تدريبية تناسب أعمار الفئات المشاركة، واحتياجاتهم وميولهم التي تتوافق مع مراحلهم العمرية، كما بين التقرير إحصائيات المسجلين في  البرنامج وعدد الطلاب المستفيدين من البرنامج , كما  

ألقى سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور معتاد الحربي كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة برنامج ( شباب طيبة ) في الجامعة, مشدداً على أهمية الاهتمام بالنشء منذ الطفولة لضمان تكوينه تكوينا جيدا يسهم في صقل شخصية الطالب ليكون عضوا فعالا في مجتمعه ويرفع اسم دينه ووطنه. 

واستعرض د. الحربي عدد الساعات التدريبية التي نفذها البرنامج والتي بلغت قرابة 450 ساعة تدريبية تنوعت ما بين ساعات تعليمية  وترفيهية، وبلغ عدد الساعات التدريبية 272 ساعة , و 162 ساعة ترفيهية استفاد منها أكثر من 700 طالب وطالبة، مبينا أن  الحقائب التدريبية اشتملت على حقائب لغة إنجليزية, وحقيبة إعلامية, وحقيبة ( متقن ) والتي تتمحور حول بناء الشخصية, وتكوين الذات وتطوير المهارات, ويحصل المشارك بعد كل حقيبة على شهادة معتمدة من الجهات المنفذة للحقائب .

وأوضح د. الحربي أن البرنامج شمل أيضا الفتيات  ( بنات طيبة ) من خلال ست حقائب تدريبية موجهة لطالبات المرحلة الثانوية والجامعية وهي حقيبة (برمجيات) وحقيبة (حرفيات)، وحقيبة (المونتاج والتصوير وفن صناعة الأفلام)، وحقيبة (معرفة)، وحقيبة( اللغات)، وحقيبة (الفنون) وهو ينفذ أيضا  كبرنامج الشباب الذكور  بالشراكة مع قطاعات حكومية و خاصة , مثل  مؤسسة المدينة المنورة الخيرية  لتنمية المجتمع  التي تعد شريكا في برنامج بنات طيبة.

عقب ذلك ألقى سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور محمد محروس  كلمة رحب فيها بالمشاركين والحضور, وهنأهم نيابة عن مدير الجامعة على إتمام البرنامج ونجاحه. و دعا د.محروس كل من لديه ملحوظات أو اقتراحات من شأنها  أن تضيف إلى برامج شؤون الطلاب , وتسهم في تحقيق احتياجات مجتمع طيبة  الطيبة وشبابه .

وفي نهاية الحفل كرم وكيل الجامعة للتطوير المتميزين من المشاركين في البرنامج , والجهات الداعمة . 

7 1 2 3 4 5 6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com