المملكة اليوم

شباب مكة يستأجرون سيارات خاصة لإيصال الحجاج التائهين

مئات التائهين من ضيوف الرحمن يضلون عن طريقهم بشكل يومي في المنطقة المركزية بالمسجد الحرام فيجدون أمامهم شباب مكة الذين يقدمون لهم خدمة الإرشاد من خلال مشروع تعظيم البلد الحرام .
وقال مدير برنامج “شباب مكة في خدمتك” خالد الوافي إن المشاركين في نشاط “إرشاد التائه” شباب مكيّون تلقوا برامج تدريبية تؤهلهم لتنفيذ آليات للبحث عن مساكن الزوار والمعتمرين وإرشادهم إليها بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة .
وأوضح الوافي أن المتطوعين في إرشاد التائهين يستخدمون كل السبل الممكنة لإيصال الحاج إلى مقصده بكل سلام سواء كان قريبا فيكتفون بإرشاده من أماكنهم أو بعيدا فيحاولون إيصاله بأي طريقة حتى لو تطلب الأمر استئجار سيارة خاصة .
وقال أحد الشباب المتطوعين إنه يشعر بسعادة غامرة أثناء إرشاد التائهين من ضيوف الرحمن، وأضاف : “خدمة المعتمرين شرف لا تقاس به أي قيمة في الدنيا؛ لأنهم وفد الله، والعمل في خدمة الزوار والمعتمرين خصوصاً في هذا الموسم الفضيل بمثابة إصابة التوفيق من الله في استغلال شرف الزمان والمكان في نفس الوقت “.
وأكد شاب آخر أنه يجد في نفسه طاقة وحيوية ونشاطا في إرشاد التائهين ويشعر أنه قدم خدمة جليلة لهذا الحاج الذي ضل عن طريقه أو أضاع أهله وكان في حيرة من أمره مشيرا إلى أن ذلك يعتبر من تنفيس كربة المسلم .
وأضاف آخر :” سماع دعاء الحجاج وشكرهم وثنائهم ينسينا كل التعب إذا استطعنا أن نرسم البسمة على وجوههم وأوصلناهم إلى وجهتهم وقبل ذلك كله استشعارنا بثواب الذي نلقاه من الله تعالى مقابل هذا العمل الجليل الذي نقدمه لضيوفه سبحانه “.

 

3 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com