المملكة اليوم

الباركود يكشف تصاريح مزورة بمركز ” البهيتة ” بمكة

خبر اليوم – مكة المكرمة 

كشف عدد من قادة قوات أمن الحج لهذا العام عن الخطط الأمنية التي اتخذت لمنع وصول الحجاج غير النظاميين إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة. وأكدوا تطبيق العقوبات بحق المخالفين.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الثاني لقيادات الأمن العام بالحج اليوم (الخميس) في منى، إذ أكد قائد مركز الضبط الأمني في البهيتة العميد الدكتور محمد الحارثي أن المركز تتبع له تسع نقاط أمنية تعمل على إحكام منع دخول الحجاج غير النظاميين. ولفت إلى أن التقنية الحديثة ساهمت في الكشف عن عدد من التصاريح المزورة من خلال قارئ التصاريح (الباركود) وأحيلوا لجهات الاختصاص.
ومن جانبه، أوضح قائد القوات الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة العقيد عايض البقمي، أن نقاط الفرز منتشرة على المداخل لتخفيف الضغط والتدفق إلى مداخل الضبط الأمني بالعاصمة المقدسة. فيما بين العقيد قائد مراكز الضبط الأمني الموقتة بقوات أمن الحج فهد المديهش أن مهمات القوة هي التمركز في المواقع والطرقات غير الرسمية التي يسلكها ناقلو الحجاج المخالفين، مؤكدا أن هذه المراكز تشكل سداً منيعاً أمام من يحاولون الوصول إلى مكة المكرمة أو المشاعر المقدسة.
وفي السياق ذاته، قال قائد مركز الضبط الأمني بالشميسي العقيد محمد المطيري إنهم سيفرزون الحجاج؛ فالنظامي تسهل أموره، فيما تتم إعادة الحاج غير النظامي وتطبيق العقوبات بحقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com