التعليمالمملكة اليوم

البراك : التعليم حاضر في رؤية 2030 و مشروع الجريسي مُستدام

تحت رعاية وزير التعليم د. أحمد العيسى اختتمت أمس أعمال الموسم الثاني من مبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي بالشراكة مع وزارة التعليم لتجويد برامج الموهوبين و الموهوبات، بحضور الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجريسي ومعالي المهندس عبد الرحمن آل ابراهيم محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية ، ووكيل وزارة التعليم للتعليم د. عبد الرحمن البراك ومساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الاستاذ حمد الشنيبر.
وفي كلمته نيابة عن وزير التعليم قال وكيل التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك :” أزف شكر وزير التعليم للشيخ الجريسي مشيدا بما وصل إليه الطلاب و الطالبات في وطننا الغالي من إنجازات حققوها ليس بالضرورة الحصول عليها من خلال مقاعد الدراسة بل بالرغبة والطموح و الثقة بالنفس ، مضيفا أن اعتزازنا بهذا الوطن كونه مهبط الوحي و منبع الرسالة و لمكانته العظيمة في نفوس المسلمين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز “

و أشار البراك إلى أن المملكة العربية السعودية وضعت التعليم في سلم الأولويات و هو حاضر في رؤية المملكة 2030 بقوة ، فالشباب هم النسبة الأكبر والعناية بهم مطلب ملح معرفيا و مهاريا ، مؤكدا أن شباب الوطن إذا هيأت لهم الفرص حققوا الانجازات، فقبل يومين احتفت التعليم بإنجازات أبنائها خلال 2016 م ، والقيادة حريصة لتهيئة الفرصة لأبنائها منوها : أن مبادرة الجريسي فيها سمة الاستدامة لسنوات قادمة بإذن الله “.

من جانبه هنأ رئيس مجموعة الجريسي القابضة الشيخ عبد الرحمن الجريسي الطلاب و الطالبات على ما حققوا من إنجاز خلال فترة تدريبهم في الفاب لاب واصفا هذا الإنجاز بالعالمي كونهم استطاعوا تحويل الأفكار إلى صناعة حقيقية بكل المعايير مضيفا أن ما شوهد من أفكار تحولت لمنتج صناعي و تقني أبهر كل من شاهدها.

و أشار الجريسي أن ما قدم من عمل في المبادرة واجب وطني فأي انجاز هو إنجاز للوطن يعود بالمصلحة و الفائدة على المملكة العربية السعودية علميا و اقتصاديا و تجاريا وقال ” إن مسيرة المملكة مع التعليم تحظى برعاية خاصة من الحكومة الرشيدة مشيرا إلى أن المبادرة أٌقرب لتطلعات ورؤية المملكة 2030م ” .
في ذات السياق أشاد رئيس مجلس إدارة شركة نبعة التعليمية الاستاذ عمر الجريسي بالجهد الذي بذله الطلاب والطالبات خلال أعمال المبادرة والالتزام الذي أظهروه في تعاملهم مع البرنامج الذي كان حافلاً.
وقال الاستاذ عمر الجريسي إن التطلعات ترمي إلى عمل مستدام يحقق الإفادة من هذه المبادرة والدفع باتجاه انتشارها في الميدان التعليمي.
وفي الحفل شاهد الحضور عرضاً تلفزيونياً شاملاً لأعمال الموسم الثاني من المبادرة ، وألقى طالب وطالبة كلمة زملائهم وزميلاتها الموهوبين والموهوبات الذين خضعوا لساعات تدريبة تجاوزت 150 ساعة تدريبية في مجال التصنيع وريادة الأعمال وأضحا ما الجهد الكبير المبذول والفترة التي تعرضوا خلالها للعديد من التجارب والمواقف لهم في هذا المساء كلمة يلقيها كما ألقى أحد الطلاب قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
من جهة أخرى قدم الشيخ عبد الرحمن الجريسي إهداءً تذكارياً لوزارة التعليم كان عبارة نمودج عن أحد منجزات الطالبات في معنا التصنيع “فاب لاب ” وتم تكريم المشاركين والمشاركات في هذا الموسم.
الجدير بالذكر أن الحفل تضمن جولة ميدانية في الفاب لاب تعرف من خلالها وكيل التعليم وضيوف الحفل على مشاريع الطلاب والطالبات التي ستقدم لسوق العمل بعد دعم رجال وسيدات الأعمال.

4 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com