المملكة اليوم

أفغاني 58 عام لـ” خبر اليوم ” : بعت رائحة والدي لكي أحج

بالرغم من حرصه الشديد على الاحتفاظ بشيء من رائحة المرحوم والده، إلا أن الحاج الأفغاني عبدالجبار رحمت شاه رضخ بعد سنوات من الامتناع للأمر الواقع، وضحى بذكرى والده الباقية من أجل فريضة الإسلام.

روى الحاج عبدالجبار رحمت شاه (58 عاما) القادم من أودية قرية مارمل بأفغانستان لـ” خبر اليوم ” بواسطة مترجم، تفاصيل وصوله للأراضي المقدسة، وكيف استطاع جمع المال بعد بيع قطعة الأرض الوحيدة التي ورثها عن والده ومن مصادر أخرى ليتمكن من أداء الفريضة هذا العام.

يقول الحاج عبدالجبار: “توفي والدي وأنا ابن 15 عاماً، وترك لنا أرضاً وفكرنا قبل نحو 25 عاما في بيعها لكي نقتات من قيمتها أنا ووالدتي واخوتي، ولكن تراجعت عن بيعها في ذلك الحين، لأن بها رائحة والدي، وحاولت جاهداً أن ابقيها كما هي حتى يحين الأجل”.

ويصمت برهة من الزمن مستعيداً شريط حياته ليكمل حديثه: “ابان الحرب ضد الاتحاد السوفيتي خشيت أن أرحل عن الحياة الدنيا وأنا لم أؤدي مناسك الحج، ونظراً لضيق حال ذات اليد حال للوصول إلى البلاد الطاهرة، ومع ذلك تمسكت بالأرض وامتنعت عن بيعها”.

واستطرد قائلاً: “خلال ال١٥ سنة الماضية عملت جاهداً على جمع تكاليف الحج، ومع ذلك وجدت نفسي مضطراً لبيع الأرض التي ورثتها عن والدي، إضافة إلى اقتراض بعض المال من شقيقيّ اللذين ساهما معي في تحمل مصاريف حجي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com