المملكة اليوم

مياه حائل : وادي الأديرع ليس من اختصاصنا ويقع ضمن نطاق الأمانة

خبر اليوم – حائل 

إشارة لما تم تداوله عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي حول تذمر سكان الاحياء القريبة من وادي الاديرع بمدينة حائل . عليه أوضحت المديرية  العامة للمياه بمنطقة حائل وعبر متحدثها الرسمي الأستاذ حمود البشير أن الموقع  مدار البحث هو جزء من وادي الإديرع الذي يخترق مدينة حائل من بحيرة الخماشيه إلى حي السويفله ، لا توجد فيه أي مياه صرف صحي، ولا يتم توجيه أي مياه صرف صحي إليه، سواء كانت مياها خاما أو معالجة.

وأضاف المتحدث أن الموقع ليس من اختصاص إدارة المياه بحائل، مبينا أنه ليس من مهام الإدارة معالجة المياه السطحية، وتأهيل بيئة الأودية. وشدد على أن دورهم يقتصر على تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي داخل مدينة حائل وتصل قيمة المشاريع الجاري تنفيذها بمدينة حائل حوالي (١،٢٩١،٨٢٣،٢٩٨،٠٠ريال) .

ولفت البشير أن مسؤولية معالجة وادي الاديرع ضمن مهام أمانة منطقة حائل التي يوجد ضمن المشاريع المعتمدة في ميزانيتها مشروع تحت مسمى ( تأهيل بيئة وادي الاديرع ) وخصص له مبلغ 50 مليون ريال

منوهاً في ختام تصريحه أن المديرية العامة للمياه حرصت على إيضاح  المعلومة التي أثارت الشارع العام والتي كثر فيها الجدل ، عبر الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي   حول وادي الاديرع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com