المجتمع

منح المدربة ” ملهيه حواز ” بطاقة أخصائية تنمية مستدامة

شاركت المدربة بتعليم محايل أ ” ملهية حواز ” بالملتقى الثالث للإستدامة المالية للمنظمات الخيرية 2016 تحت شعار ” الإستثمار بوابة الإستدامة المالية ” والمقامة في مملكة البحرين بمقر قاعة فندق ” روتانا داون تاون ” بالتعاون مع المجلس الإسلامي للمؤوسسات المانحة عضو الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي
وقد تم منحها بطاقة مهنية دولية ” اخصائية تنمية مستدامة ” في المؤوسسات الخيرية وفق معايير الأمم المتحدة
وأوضحت ” أن ملتقى البحرين عزز أهدافها وقدم نماذج نوعية لمنظمات حققت استدامة
وعن اهدافها من حضور الملتقى قالت ” حواز ” كانت لدي أهداف جلية ووجدت أغلبها أهداف مشتركة وهي كالتالي :-
١- معرفة أدوات تحقيق الأستدامة المالية عبر منهجيات الاستدامة المالية .والاستفادة من عرض تجارب نوعية كان منها (جمعية العون المباشر . جمعية زمزم ).

٢- الوقوف على المبادرات العملية الأولى والمعاصرة التي تلبي المتطلبات  الحالية دون الإضرار بقدرات الأجيال المستقبلية . قال صَل الله عليه وسلم “مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌٌ “ .

٣- اكتساب مهارة تصميم مبادرة خيرية مجتمعية ووضع خطة التدفقات النقدية . وكان ذلك في تلخيص دورة حياة المبادرة المجتمعية أثناء حضور الورشة المصاحبة للملتقى بقيادة أ.د. علي عبدالله آل إبراهيم . وأ. علي بن سليمان الفوزان في الورشة الخامسة للملتقى

بعنوان ” مؤشرات الأستدامة المالية في الجهات الخيرية ” خطة التدفقات النقدية .٤- دراسة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ والمشروعات الخيرية .

كما عبرت عن سعادتها بما تم عرضه وبما حققته من استفادة عميقة وَمِمَّا رسخ في الذهن وأحببته كثيراً خطة التنمية المستدامة تحت عنوان ” أن لا نترك أحداً ورائنا” ليكن هذا شعارنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com