تقارير وتحقيقات

أهالي “بارق” يشكون ضعف شبكات الاتصالات والأنترنت

خبر اليوم – بارق

اشتكى أهالي محافظة بارق , احدى اكبر محافظات منطقة عسير مساحة , من ضعف شبكة الهاتف والإنترنت لكافة شركات الاتصالات، وأنهم باتوا في منطقة معزولة عن الآخرين وأشبه بالمناطق النائية.

وفي البداية ذكر المواطن ” عبد الرحمن البارقي ” ؛ أن قرابة 100 ألف نسمة يسكنون محافظة بارق ومراكزها لا يمكنهم التواصل مع العالم الخارجي بسبب ضعف شبكات الاتصالات المتضمن الاتصال والإنترنت.

 وناشد “البارقي ” كافة شركات الاتصالات المشغلة بالمملكة بالنظر في معاناتهم وسرعة بدء تنفيذ البنية التحتية والعمل على تقوية شبكات الاتصالات، مؤكداً رفع عدد من الأهالي عدة مطالبات لهذا الغرض وأكدوا حاجة المحافظة لأبراج تقوية.

من جانبها قالت ” د. البارقي ” أنه عند هطول الامطار لا نستطيع استخدام هواتفنا النقالة ومن يريد إجراء الاتصال عليه الخروج من المنزل بحثا عن الشبكة ، علاوة على توقف خدمة النت اصبحنا لا نفرح بالمطر ( استغفر الله )  ، وطالبت الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات كافة بتقويتها لحاجة السكان لاستخدام الإنترنت في مجالات متعددة؛ منها التواصل، والتعامل التجاري من خلاله.

وفي السياق نفسه ناقش المجلس المحلي بمحافظة بارق يرئاسة المحافظ الاستاذ يحي بن عبد الرحمن آل حموض والمنقعد بمقر المحافظة ضعف شبكة الاتصالات والانقطاع المتكرر للشبكة وضعف الانترنت مطالبين في الوقت نفسه ايجاد حل لهذه الاشكالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com