المناطق

بلدية طبرجل تستعد لاستقبال عيد الأضحى بتجهيز الخدمات والمرافق العامة

محمد الشراري- طبرجل :

تتابع بلدية محافظة طبرجل، استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، حيث قامت بوضع خطة شاملة لتنظيم العمل الميداني وزيادة الطاقة الرقابية حرصاً على الصحة العامة والتأكد من سلامة ما يقدم للاستهلاك الآدمي، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح رئيس بلدية محافظة طبرجل المكلف الدكتور ماجد عبدالله الشحتوت ، أن البلدية تعمل على قدم وساق استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك ، فقد تم وضع خطة عمل لمواجهة زيادة الطلب على ذبح المواشي، ولضمان الذبح وفقاً للاشتراطات الصحية السليمة ، كما تم تشديد الرقابة على محلات بيع المواد الغذائية والمطابخ بالمحافظة ، لضبط أي مخالفات قد تحدث من البعض، علاوة على التأكد من حصول جميع العاملين فيها على الشهادات الصحية .

وأضاف الشحتوت أن إدارة النظافة قامت بوضع خطة عمل تتمثل في زيادة فرق النظافة مع تكثيف جهودها بهدف التخلص من مخلفات العيد بشكل يومي وسريع تفادياً لنقل الأمراض والروائح الكريهة ، وذلك من كافة أحياء المحافظة والقرى التابعة .

كما قامت إدارة الحدائق والتجميل في البلدية بتهذيب الأشجار وتقليمها وأعمال القص والنظافة, وزراعة الزهور الموسمية بالميادين والشوارع العامة والجزر الوسطية بالمحافظة وكذلك القيام بتأهيل الحدائق العامة وصيانة ألعاب الأطفال استعداداً لاستقبال الزوار .

من جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن الحصين مدير إدارة المسالخ بالبلدية أن دوام المسلخ بأيام عيد الأضحى المبارك يبدأ مباشرة من اليوم الأول بعد أداء صلاة العيد مباشرة ، كما تم السماح للمطابخ بالذبح خلال أيام عيد الأضحى وذلك حسب الاشتراطات الصحية الخاصة بالمطابخ والعاملين به ووفق ضوابط واللوائح الخاصة بها ، مع توفير طبيب بيطري مؤهل للكشف على المذبوحات قبل وبعد الذبح .

وتهيب البلدية كافة المواطنين والمقيمين إلى أهمية إتباع الإرشادات الصحية المتعلقة بالذبح في المسالخ والأماكن المسموح بها وعدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة وضرورة الفحص البيطري لتجنب انتشار الأمراض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com